قرعة إضافية لمنافسات كرة القدم بألعاب الدوحة   
الخميس 1427/11/9 هـ - الموافق 30/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:48 (مكة المكرمة)، 20:48 (غرينتش)
منتخب قطر يستعد لمنافسات كرة القدم بالألعاب الآسيوية التي تستضيفها الدوحة (رويترز)

أجرت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية "الدوحة 2006" تعديلا أخيرا على جدول منافسات كرة القدم التي تنطلق اليوم، وذلك بعد عودة إيران للمشاركة بعد قرار الفيفا رفع عقوبات الإيقاف التي فرضها عليها.

وأسفرت القرعة الإضافية التي جرت أمس عن وقوع قرغيزستان بالمجموعة الثالثة التي تترأسها كوريا  الجنوبية وتضم البحرين وفيتنام، ووقوع سوريا في المجموعة السادسة التي تترأسها  اليابان وتضم كوريا الشمالية وباكستان.

وجاءت القرعة الإضافية التي أشرف عليها وفد الاتحاد الآسيوي برئاسة فاروق  بوظو، بعد انسحاب اليمن وتركمانستان من المجموعتين الثالثة والسادسة.
 
وتأهلت قرغيزستان وسوريا بعد حصولهما على المركز الثاني بالتصفيات التي اختتمت يوم الجمعة الماضي وتأهل منها الأردن والعراق حيث تم وضع الأردن بالمجموعة الأولى إلى جانب قطر والإمارات وأوزبكستان، والعراق بالمجموعة الخامسة إلى جانب الصين وعُمان وماليزيا.
 
وتضم المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية والبحرين وفيتنام وبنغلاديش، بينما تضم الرابعة إيران والهند وهونغ كونغ والمالديف.
 
وكانت اللجنة اختارت طاجيكستان لتحل محل إيران التي عاقبها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإيقاف بسبب التدخلات الحكومية في شؤون الرياضة، لكنها عادت واستبعدت الأولى بعدما رفع الفيفا هذه العقوبات عن طهران بشكل مؤقت.
 
وتقام اليوم ست مباريات تجمع الإمارات مع أوزبكستان، وقطر مع الأردن (المجموعة  الأولى) وكوريا الجنوبية مع بنغلاديش، والبحرين مع فيتنام (المجموعة الثانية) وتايلند مع فلسطين، والكويت مع سوريا أو قرغيزستان (المجموعة الثالثة).
 
يُذكر أن أول كل مجموعة من المجموعات الست وأفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني  يتأهلون إلى ربع النهائي، علما بأن منافسات كرة القدم بدأت مبكرا فيما تقام الدورة رسميا في الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة