أياكس يسجل فوزه الرابع وكومان يستبعد ميدو   
الأحد 1423/7/9 هـ - الموافق 15/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
اللاعب المصري أحمد حسام الملقب بميدو

حقق كل من أيندهوفن وأياكس أمستردام حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي في الأسبوع الرابع من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وتغلب أيندهوفن على ضيفه فالفيك 4-صفر سجل منها ماتيا كيتسمان ثلاثة أهداف في الدقائق 8 و63 و73 على التوالي وأضاف أرنولد بوغينك الهدف الرابع في الدقيقة 53, وهو يتقدم بفارق الأهداف على أياكس الذي تغلب على ضيفه زفوله الوافد الجديد بهدفين سجلهما كل من فيتشغه وكريستيان تشيفو في الدقيقتين 59 و 78 على التوالي.

من جهة أخرى استبعد مدرب أياكس, المدافع الدولي الهولندي السابق رونالد كومان, المهاجم المصري الشاب أحمد حسام الملقب بميدو عن التشكيلة الأساسية بعد إعلان الأخير أكثر من مرة نيته ترك الفريق.

ولم يستسغ ميدو إخراجه من قبل المدرب من المباراة التي فاز فيها أياكس على غرونينغن 3-1 في الأسبوع السابق بعد مرور 20 دقيقة فقط, وقال للصحافة أنه سيترك الفريق في فترة الانتقالات الشتوية (في الفترة من 1 إلى 31 يناير/كانون الثاني المقبل).

وكان ميدو (19 عاما) شارك في 24 مباراة الموسم الماضي سجل خلالها 12 هدفا, ويتردد أن يوفنتوس بطل إيطاليا يرغب في ضمه، علما بأن عقده مع أياكس ينتهي في صيف عام 2006.

نتائج بقية المباريات
فاز فاينورد على مضيفه تونتي أنشكيده بـ 5-1 وفيتيس أرنهابم على روزندال 3-صفر, وفيلم تيلبورغ على أوتراخت 2-صفر, وأكسلسيور على غرونينغن 4-2. وخسر هيرينفين أمام بريدا صفر-2.

ويلعب اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع غرافشاب مع ألكمار, ونيميغن أمام رودا كيركراده.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

أيندهوفن

12

أياكس

12

فاينورد

10

فالفيك

9

فيلم تيلبورغ

7


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة