لبنان قد يستضيف مباراة لويس مع تايسون   
الثلاثاء 1422/11/30 هـ - الموافق 12/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
تصرفات تايسون وضعته في موقف حرج الأمر الذي جعل لويس ينظر له بتشف

أعلن جان أبو راشد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الخليج المالية للاستثمار في لبنان عن رغبته الجدية في إقامة المباراة المرتقبة على اللقب العالمي في الملاكمة بين حامل اللقب البريطاني لينوكس لويس والأميركي مايك تايسون في بيروت.

وقال أبو راشد في اتصال هاتفي أجرته معه وكالة الصحافة الفرنسية الاثنين "لقد حصلنا على موافقة مبدئية لإقامة هذا النزال الاستثنائي, لكن علينا انتظار جواب مديري أعمال الطرفين خلال أسبوعين أو ثلاثة كحد أقصى".

وأضاف تايسون قائلا "نأمل أن نحتضن هذا الحدث العالمي الكبير خلال الصيف القادم وسط المدينة وستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها مباراة على اللقب العالمي في الشرق الأوسط وتحديدا في بلد عربي وستساعد لبنان في الحصول على مداخيل تقدر بمئات ملايين الدولارات".

يذكر أن المباراة بين الملاكمين كان مقررا إقامتها أصلا في 6 أبريل/نيسان على حلبة لاس فيغاس, لكن المشاجرة التي افتعلها تايسون قبل أسبوعين في نيويورك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع لويس دفعت لجنة الملاكمة في نيفادا إلى عدم منحه رخصة مممارسة الملاكمة في الولايات المتحدة رغم الاعتذارات التي قدمها.

يذكر أن لويس أحرز لقبيه العالميين في الوزن الثقيل (تصنيف المجلس العالمي والاتحاد الدولي) بتغلبه على الأميركي حازم رحمن بالضربة الفنية القاضية في الجولة الرابعة من المباراة الثأرية التي أقيمت في لاس فيغاس في ولاية نيفادا) في 18 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة