بنفيكا يهزم بورتو في قمة الدوري البرتغالي   
الأحد 1426/9/14 هـ - الموافق 16/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:22 (مكة المكرمة)، 13:22 (غرينتش)

لاعبو بنفيكا يحتفلون بالفوز على غريمهم التقليدي (الفرنسية)


حقق بنفيكا فوزا مثيرا على منافسه التقليدي بورتو وتغلب عليه في عقر داره بهدفين نظيفين في مباراة القمة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت ضمن المرحلة السابعة لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم.
 
وهذا هو الفوز الأول الذي يحققه بنفيكا على ملعب منافسه منذ 14 عاما ليؤكد حالة الصحوة التي يمر بها في الفترة الأخيرة بعد بداية متواضعة للموسم الحالي.
 
ويدين بنفيكا حامل اللقب بالفضل لنجمه وهدافه نونو غوميز الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 57 و64، ليتصدر هدافي البطولة برصيد 7 أهداف وليرفع بنفيكا رصيده إلى 13 نقطة ويتقدم إلى المركز الرابع في البطولة، بينما توقف رصيد بورتو عند 14 نقطة يحتل بها المركز الثاني. 
 
وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين حيث تلقى مدافع بورتو برونو ألفيس بطاقة حمراء بسبب مخالفة عنيفة مع غوميز في الدقيقة 81، وبعد أربع دقائق لحق به مدافع بنفيكا البرازيلي ليو لحصوله على الإنذار الثاني.

وكان بنفيكا حقق انطلاقة سيئة في الدوري المحلي بإشراف مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان لكنه سرعان ما بدأ يحقق نتائج جيدة.

وفي مباراة أخرى جرت السبت تعادل غيمارايش مع ناسيونال ماديرا من دون أهداف، ليتصدر فريق سبورتينغ براغا فرق البطولة برصيد 17 نقطة من 7 مباريات يليه ناسيونال برصيد 15 نقطة يأتي بعده بورتو ثم بنفيكا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة