المغرب.. ثالث "ألتراس" عالمي يحتفل بذكراه العاشرة   
الاثنين 1437/1/27 هـ - الموافق 9/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:55 (مكة المكرمة)، 12:55 (غرينتش)

احتفالا بالذكرى العاشرة لتأسيسه، وبطريقة فنية وعلى وقع أناشيد مختلفة، رفع أعضاء "ألتراس وينرز" ثالث ألتراس (رابطة مشجعين) في العالم، ما يسمى "التيفو" في ملعب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء كبرى المدن المغربية، تعبيرا عن استمرار دعمهم وتشجيعهم لفريق الوداد البيضاوي لكرة القدم.

و"التيفو" لوحة كبيرة تشكل شعار الفريق أو رسالة معينة يريد الجمهور إيصالها باستخدام قصاصات ورقية أو بلاستيكية صغيرة ترفع في الوقت ذاته.

وبحسب مراسلة وكالة الأناضول، رفع مشجعو الوداد البيضاوي أو "ألتراس وينرز" لوحة "التيفو" بعدما أعطى قائد المجموعة ويدعى "كابو" الإشارة، لتتزين أرجاء الملعب بلوحات كبيرة ثلاثية الأبعاد رفعت من طرف مشجعين ومتعاطفين مع الفريق مرتدين اللون الأحمر باعتباره اللون الرئيسي للفريق.

ولخص آلاف المشجعين والمحبين للفريق في "التيفو" مسيرة عشر سنوات من الوفاء لفريق الوداد البيضاوي، أحد أعرق الفرق المغربية، حيث امتلأ الملعب عن آخره.

عمل متوصل
وقال إيهاب جمال الدين أحد أعضاء "ألتراس وينرز" لوكالة الأناضول إن الاحتفالية وحجم المشاركة فيها "هي ثمرة عشر سنوات من العمل الجاد المتواصل دعما للفريق الذي سيظل همنا الأكبر هو مساندته والوقوف بجانبه كيفما كانت ظروفه ونتائجه".

وظهرت مند بداية تسعينيات القرن الماضي ظاهرة روابط المشجعين (الألتراس) في المغرب كنمط لتشجيع ومساندة فرق كرة القدم، حيث تعتبر السبب الرئيسي في استقطاب الجماهير إلى الملاعب حاملين معهم "تيفوهات" لرسائل وأحداث آنية أو مستقبلية ذات مضامين وطنية وإقليمية ودولية. ويبقى "الألتراس" محط اعتبار في الشأن الرياضي والسياسي المغربي.

الجدير بالذكر أن رابطة مشجعي فريق الوداد البيضاوي "ألتراس وينرز" احتلت المرتبة الثالثة لأحسن "ألتراس" على المستوى العالمي في العام 2014، بحسب التصنيف الذي أصدرته روابط الألتراس العالمية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة