فوزان للزمالك والهلال وخسارة قاسية لشبيبة القبائل   
الأحد 21/4/1429 هـ - الموافق 27/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:35 (مكة المكرمة)، 8:35 (غرينتش)
لاعب الهلال سيف الدين علي ومن خلفه أحد لاعبي صنداونز (الفرنسية) 

فاز الزمالك المصري على إنتر كلوب الأنغولي 3-صفر بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، كما فاز الهلال السوداني على صنداونز الجنوب أفريقي 4-2، ولقي شبيبة القبائل الجزائري خسارة قاسية أمام كوتون سبور الكاميروني صفر-3.
 
وحسم الزمالك النتيجة مبكرا بفضل ضغطه الهجومي على ضيفه ليسجل ثلاثة أهداف متتالية عبر المدافع عمرو الصفتي (4) وصانع الألعاب محمود عبد الرازق "شيكابالا" (10) ولاعب الوسط محمد إبراهيم (26)، وتصبح فرصة الفريق جيدة قبل مباراة الإياب التي تقام بأنغولا بعد نحو أسبوعين.
 
وفي أم درمان فاجأ صنداونز الجنوب أفريقي مضيفه الهلال بهدفين مبكرين لكن الفريق السوداني انتفض ونجح في الرد بأربعة أهداف متتالية.
 
وحقق بلاتينيوم الجنوب أفريقي فوزا صعبا على ضيفه الأهلي المصري وصيف بطل الموسم الماضي بهدفين لكوكيتسو مموتونغ (57) وإدوارد وليامس (90) مقابل هدف لعماد متعب (82).
 
عمرو الصفتي يحتفل بافتتاح ثلاثية الزمالك (رويترز) 
أما كوتون سبور فافتتح التسجيل في مرمى ضيفه شبيبة القبائل عن طريق جاك زوا من ركلة جزاء في الدقيقة 21 قبل أن يضيف هدفين آخرين عبر داودا كاميلو في الدقيقتين 44 و58.
 
وجاءت الخسارة بعد أيام قليلة من تتويج شبيبة القبائل بطلا للدوري الجزائري لكرة القدم، علما بأنه يحتاج للفوز بأربعة أهداف نظيفة على منافسه الكاميروني في لقاء الإياب إذا أراد الاستمرار في البطولة الأفريقية.
 
المريخ يتألق
من جهة أخرى حقق المريخ السوداني فوزا كبيرا على مضيفه هايلاندرز الزيمبابوي 2-صفر في ذهاب الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
وسجل المريخ هدفيه في الشوط الثاني عبر بدر الدين قلق (56) والعراقي علاء عبد الزهرة (72) ليسهل المهمة على نفسه قبل مباراة الإياب التي يستضيفها بعد أسبوعين.
 
وبدوره حقق حرس الحدود المصري نتيجة طيبة بانتزاع التعادل مع مضيفه الأخضر الليبي 1-1 حيث تقدم الضيوف بواسطة أحمد عيد عبد الملك (32) ثم تعادل الفريق الليبي بواسطة عبد الحميد الزيداني (68).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة