مانشستر يونايتد يفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية   
الاثنين 1427/1/28 هـ - الموافق 27/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 5:46 (مكة المكرمة)، 2:46 (غرينتش)

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بكأس البطولة (الفرنسية)


نجح مانشستر يونايتد في الفوز بإحدى البطولات الثلاث في موسم كرة القدم الإنجليزية وتوج بطلا لكأس رابطة الأندية المحترفة بعد تغلبه على ويغان 4-صفر في المباراة النهائية التي جرت اليوم الأحد على ملعب "الألفية" في كارديف بويلز أمام نحو 67 ألف متفرج.
 
وسجل واين روني اثنين من أهداف الفريق (33 و61) فيما جاء الهدفان الآخران عبر الفرنسي لويس ساها (55) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (59)، ليحقق مانشستر يونايتد لقبه الثاني في هذه البطولة بعد الأول عام 1992، علما بأنه لم يفز بأي لقب في العام الماضي بعد فوزه بكأس إنجلترا عام 2004.
 
وبهذا الفوز عوض مانشستر يونايتد فشله هذا الموسم في مسابقة كأس إنجلترا التي خرج من دورها الخامس، ومسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها من الدور الأول, والدوري المحلي حيث يحتل المركز الثاني بفارق 15 نقطة كاملة خلف تشلسي المتصدر وحامل اللقب.
 
ودفع السير أليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد من البداية بالمهاجم الفرنسي لويس ساها, هداف المسابقة برصيد 5 أهداف, على حساب الهولندي رود فان نيستلروي، ونجح في الضغط مبكرا على خصمه الذي لم تتح له إلا فرص قليلة كان أخطرها عن طريق السنغالي هنري كمارا.
 
جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها ويغان في نهائي بطولة كبرى علما بأنه اعتبر مفاجأة الموسم الحالي حيث يحتل المركز التاسع بين عشرين فريقا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز رغم أنه صعد إلى المسابقة في بداية الموسم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة