سيرينا تسحق شارابوفا وانتصاران لروديك وموراي   
الأربعاء 1428/3/9 هـ - الموافق 28/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:48 (مكة المكرمة)، 23:48 (غرينتش)
النجم البريطاني الشاب أندي موراي يوقع تذكارات للمشجعين عقب فوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو (الفرنسية)
 
ثأرت نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامس لشقيقتها فينوس وحققت فوزا ساحقا على الروسية ماريا شارابوفا 6-1 و6-1 في ربع نهائي بطولة ميامي للتنس. وخرجت البلجيكية كيم كليسترز من البطولة فيما شهدت مسابقة الرجال انتصارات للسويسري روجيه فيدرر والبريطاني أندي موراي والكرواتي إيفان ليوبيسيتش.
 
وبسطت سيرينا سيطرتها على المواجهة بشكل كامل لتؤكد تفوقها الشخصي على ماريا شارابوفا المصنفة ثانية حيث سبق لها أن هزمتها بنتيجة ثقيلة أخرى 6-1 و6-2في نهائي بطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي التي جرت في يناير/كانون الثاني الماضي.
 
وكانت شارابوفا تغلبت على فينوس -الشقيقة الكبرى لسيرينا- في الدور الثالث لتخرجها من بطولة ميامي -ثاني الدورات التسع الكبرى- فيما تغلبت سيرينا على التشيكية لوسي سافاروفا.
 
وشهدت منافسات الثلاثاء فوز الروسية أنا شاكفيتادزه على الصينية المغمورة لي نا 4-6 و7-5 و6-2، بعد يوم واحد من المفاجأة التي حققتها الصينية بإخراجها البلجيكية كيم كليسترز المصنفة رابعة بالفوز عليها 4-6 و6-4 و6-2.
 
وكانت البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى بلغت الدور ربع النهائي بفوزها على  الروسية فيرا زفوناريفا 6-3 و6-2، ولحقت بها الروسية ناديا بتروفا السادسة بفوزها على مواطنتها دينارا سافينا 3-6 و6-2 و6-4، فيما ودعت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثالثة المنافسات بخسارتها أمام الإسرائيلية شاهار بيير المصنفة 14 بمجموعة مقابل اثنتين.
 
منافسات الرجال
وفي مسابقة الرجال بالبطولة البالغة جوائزها 6.9 مليون دولار، تأهل الأميركي أندي روديك المصنف ثالثا إلى الدور ربع النهائي إثر فوزه على الإسباني ديفد فيرر 7-5 و6-3، كما تأهل البريطاني أندي موراي بفوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو 2-6 و7-5 و6-3، والإسباني تومي روبريدو المصنف سادسا بفوزه الصعب على التشيكي راديك ستيبانيك 7-6 و5-7 و7-6.
 
وكانت منافسات الدور الثالث شهدت تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول إلى ثمن النهائي بفوزه على الإسباني نيكولاس ألماغرو 7-5 و6-3، ليضرب موعدا ثأريا مع الأرجنتيني غييرمو كاناس الفائز على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-6 و6-3.
 
يذكر أن كاناس أخرج فيدرر من الدور الثاني لبطولة إنديان ويلز الأميركية -أولى الدورات التسع الكبرى- الأسبوع الماضي ملحقا به أول خسارة بعد 41 فوزا متتاليا.

وفي بقية المباريات فاز الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف سابعا على الفرنسي فابريس سانتورو 3-6 و6-3  و6-4، والارجنتيني خوان إنياسيو شيلا على التشيكي توماس بيرديخ 6-4 و7-6، والفنلندي ياركو نييمينن على الأرجنتيني ديفد نالبانديان 6-4 و7-6.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة