إشادة ألمانية بقبول كان موقع الحارس الاحتياطي   
الثلاثاء 12/3/1427 هـ - الموافق 11/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:48 (مكة المكرمة)، 15:48 (غرينتش)

كان فقد موقع الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا (الفرنسية)

 
أشاد مدرب حراس مرمى المنتخب الألماني أندرياس كوبيكه اليوم بقبول الحارس المخضرم أوليفر كان المشاركة في كأس العالم المقبلة لكرة القدم كحارس احتياطي، مؤكدا أن المدير الفني للمنتخب يورغن كلينسمان ليس لديه أي نية في إبعاده عن قائمة اللاعبين المشاركين في البطولة.
 
ووصف كوبيكه كان حارس مرمى ألمانيا الأساسي منذ العام 1998 وحتى الجمعة الماضية، بأنه "شخصية قيادية داخل وخارج الملعب ولا يمكن الاستغناء عنه نظرا لقلة الشخصيات القيادية في المنتخب الألماني والمتمثلة في مايكل بالاك قائد الفريق ولينز ليمان الحارس الأساسي".
 
من جهة أخرى استبعد مدرب حراس المرمى وجود توتر في تدريب الحارسين
العملاقين بعد قرار كلينسمان اعتبار ليمان الحارس الأساسي وكان الاحتياطي، مشيرا إلى أن تدريب الحارسين لا يشهد الكثير من الحديث المتبادل.
 
وكان أوليفر كان قد أعلن أمس الاثنين أنه سيشارك في مونديال 2006 رغم اعترافه بأنه أصيب بخيبة أمل لعدم بلوغ الهدف الذي عمل من أجله بجد، مؤكدا أنه من الأهمية بمكان أن يقدم دعمه للمنتخب الألماني من أجل بلوغ الهدف الأسمى المتمثل بالفوز بكأس العالم.
 
ووضع كلينسمان يوم الجمعة الماضي حدا لمبدأ التبادل في حراسة المرمى بين كان وليمان (36 عاما لكل منهما)، لكن الأول لعب 84 مباراة دولية بينما خاض الثاني 29 فقط، حيث وصف هذا القرار بأنه الأصعب في حياته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة