انطلاق فعاليات مهرجان عجائب الشتاء في بروكسل   
السبت 17/2/1437 هـ - الموافق 28/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:56 (مكة المكرمة)، 14:56 (غرينتش)

انطلقت بالعاصمة البلجيكية بروكسل مساء الجمعة فعاليات الدورة الـ15 لمهرجان "عجائب الشتاء" السنوي، وسط تشديدات أمنية، في حين اختيرت تونس ضيفة شرف لهذه الدورة.

وسيتخلل هذا المهرجان تنظيم سوق "عيد الميلاد" على مدى خمسة أسابيع متواصلة، في حيي سانت كاثرين وسوق "السمك" وسط العاصمة.

وحول اختيار تونس ضيفة شرف هذه الدورة، قال رئيس المجلس البلدي لبروكسل إيفان ماير إنه جاء تكريما لهذا البلد الذي استطاع تجاوز مرحلة البناء الديمقراطي بنجاح، نحو مرحلة البناء السياسي والاقتصادي.

وأضاف أن هذا التكريم جاء أيضا في سياق "مواجهة التهديدات الإرهابية التي نعيشها في بلجيكا، ونريد أن نتشارك مع تونس في مواجهتها".

من جهته، قال عضو مجلس بلدية بروكسل المكلف بالسياحة فيليب كلوس لوكالة الأناضول إن المهرجان يبقى الحدث الرئيسي خلال فترة نهاية السنة، والمحرك الأساسي للحركة التجارية والثقافية والسياحية في العاصمة.

توقعات
وتوقع كلوس زيارة نحو 1.5 مليون سائح خلال فترة المهرجان الذي يقام بمناسبة الاحتفال برأس السنة وأعياد الميلاد.

وسيشهد شارع أنسباش وسط العاصمة إقامة العديد من الفعاليات الثقافية، مثل نصب الخيام البربرية التي تعكس جانبا من تاريخ وعادات وفلكلور تونس وثقافتها وتقاليدها، كما ستتم دعوة عدد من المطاعم التونسية لتقديم الأطباق المحلية، بمختلف نكهاتها.

ويعد مهرجان عجائب الشتاء ثالث أفضل سوق عيد ميلاد في أوروبا خلال هذه الفترة من العام.

ويأتي هذا المهرجان في وقت تفرض فيه بلجيكا حالة التأهب القصوى عند المستوى الثالث تحسبا لوقوع هجمات مماثلة لتلك التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة