الصفاقسي التونسي لنهائي أبطال أفريقيا لكرة القدم   
الأحد 22/9/1427 هـ - الموافق 15/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:27 (مكة المكرمة)، 15:27 (غرينتش)
قائد الصفاقسي أنيس بوجلبان يحتفل ببلوغ النهائي الأفريقي (الفرنسية)
 
خطف فريق الصفاقسي التونسي بطاقة التأهل الأولى إلى الدور النهائي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه مساء السبت على ضيفه أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدف مقابل لاشيء.
 
وكانت مباراة الذهاب التي جرت في جنوب أفريقيا قد انتهت بتعادل سلبي صب في مصلحة الصفاقسي الذي بات ينتظر تحديد منافسه عقب انتهاء مباراة اليوم بين أسيك العاجي والأهلي المصري علما بأن الأخير فاز بملعبه ذهابا 2-صفر.
 
ويدين الصفاقسي بفوزه للاعب طارق الزيادي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 إثر تمريرة عرضية من زميله الغاني جوتكس فريمبونغ.

وقدم الصفاقسي -الذي يقوده المدرب المحلي مراد محجوب- بداية هجومية أملا في حسم اللقاء مبكرا، لكن لاعبيه أضاعو العديد من الفرص خاصة الزيادي وزميله الغاني أسامواه حتى نجح الأول في هز الشباك مع نهاية الشوط.
 
وفي الشوط الثاني تواصلت محاولات الصفاقسي لتسجيل هدف الاطمئنان بينما سعى أورلاندو إلى معادلة النتيجة لكنه فشل في تشكيل خطورة واضحة على مرمى الحارس أحمد الجواشي.
 
وعقب المباراة عبر محجوب عن سعادته لتحقيق الفوز والتقدم إلى النهائي، مؤكدا أن المهمة كانت صعبة في مواجهة الفريق الجنوب أفريقي القوي، فيما أهدى قائد الصفاقسي أنيس بوجلبان الفوز لمشجعي الفريق ووعدهم بالحصول على اللقب الأول للفريق في دوري أبطال أفريقيا بنسخته الجديدة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة