مسلسلان يحصدان معظم جوائز إيمي   
الاثنين 8/11/1433 هـ - الموافق 24/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 12:45 (مكة المكرمة)، 9:45 (غرينتش)
طاقم مسلسل "عائلة عصرية" الحائز على جائزة أحسن عمل كوميدي في صورة جماعية (الأوروبية)
هيمن كل من المسلسل الدرامي "هوملاند" (الوطن) والمسلسل الكوميدي "مودرن فاميلي" (عائلة عصرية) على معظم جوائز إيمى الأميركية التي وزعت الأحد في لوس أنجلوس، وتعد إيمي، التي تختص في الإنتاج التلفزيوني، المعادل لجوائز الأوسكار في المجال السينمائي.

وحصل مسلسل عائلة عصرية، الذي تدور أحداثه حول أسرة فى لوس أنجلوس على جائزة أفضل مسلسل كوميدى للعام الثالث على التوالى.

كما حاز بطله الممثل إريك ستونستريت على جائزة أفضل ممثل مساعد، وحصلت جولي بوين على جائزة أفضل ممثلة مساعدة، كما فاز مخرج المسلسل ستيف ليفيتان على جائزة أفضل مخرج لعمل كوميدي.

وقد حصل مسلسل الإثارة والتشويق "هوملاند" الذي يدور حول جندي أميركي مخضرم يشتبه بكونه عميلا خفيا لتنظيم القاعدة على جائزة أفضل مسلسل درامي، فيما تعد أول جائزة يفوز بها المسلسل.

وتغلب مسلسل الوطن على مسلسلي "بريكينغ باد" و"ماد مين" (رجال مجانين) الذي كان مرشحا للحصول على الجائزة للعام الخامس على التوالي. كما فاز بطلا المسلسل داميان لويس وكلير داينز بجائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة في عمل درامي، فضلا عن حصوله على جائزة أفضل سيناريو.

وتوج بجائزة أفضل مخرج لمسلسل درامي تيم فان باتن عن مسلسل "بوردووك إمباير". وفاز بجائزة أفضل ممثل كوميدي جون كرير بطل مسلسل "تو آند هاف مان" (رجلان ونصف) وحصلت جوليا لويس دريفوس على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في المسلسل الكوميدي السياسي "فييب".

كما حصل مسلسل "غيم تشينج "(تغيير اللعبة) الذي يدور حول مرشحة الحزب الجمهوري سابقا لمنصب نائب الرئيس سارة بالين على جائزة أفضل مسلسل قصير أو فيلم، فى حين فاز برنامج "ذا ديلى شو وز جون ستيوارت" على جائزة أفضل برنامج منوعات أو كوميدى للعام العاشر على التوالي.

وحاز مسلسل "ذا أميزينغ رايس" (السباق المثير) الذي يتسابق فيه المشاركون فى أنحاء القارات باستخدام سبل تنقل مختلفة على أفضل برنامج مسابقات للعام الثاني على التوالي وللمرة التاسعة منذ العام 2003.

وتختص جوائز إيمي بالإنتاج التلفزيوني، وتمنح للبرامج التلفزيونية والمسلسلات، وتنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، التي تتألف من وسائل إعلام وشحصيات تنتمي لأكثر من 50 بلدا و500 شركة حول العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة