السد يجدد آماله ببلوغ المربع الذهبي في الدوري القطري   
الثلاثاء 1423/2/10 هـ - الموافق 23/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
عادت البسمة إلى جمهور الزعيم

اقترب السد من بلوغ المربع الذهبي للدوري القطري وتقدم إلى المركز الثالث بتغلبه على الأهلي 4-2 أمس الاثنين، على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في مباراة مؤجلة.

وافتتح السد التسجيل في الدقيقة 14 عندما توغل النيجيري جون اوتاكا داخل المنطقة وسدد كرة عرضية أكملها مدافع الأهلي عبدالله جاسم داخل مرمى فريقه.

ولم يتأخر الأهلي في إدراك التعادل، وذلك بعد ثلاث دقائق بواسطة جمعة موسى من انفراد بالحارس أحمد خليل. وتقدم السد للمرة الثانية من ركلة جزاء احتسبها الحكم التونسي هشام قيراط في الدقيقة 45 بعد عرقلة أحمد خليفة سجل منها الإيراني كريم باقري.

وأضاف أوتاكا الهدف الثالث في الدقيقة 51 من تسديدة قوية, لكن السيطرة تحولت إلى الاهلي وأسفرت عن طرد مدافع السد عادل درويش في الدقيقة 76. واستغل الأهلي النقص العددي في صفوف السد وقلص الفارق عبر جمعة موسى الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 78.

وطرد مدافع الأهلي البحريني محمد حسين قبل نهاية المباراة بدقيقة لنيله الإنذار الثاني، وفي الدقيقة التسعين قضى أوتاكا على آماله في إدراك هدف التعادل بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه إثر تمريرة من ضاحي النوبي.

وبهذا الفوز، رفع السد رصيده إلى 22 نقطة بفارق الأهداف عن الريان, في حين تراجع الأهلي إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الاتحاد

35

قطر

23

السد

22

الريان

22

الأهلي

19

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة