صدام بين تشلسي وبايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا   
الثلاثاء 1426/2/25 هـ - الموافق 5/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:03 (مكة المكرمة)، 19:03 (غرينتش)

البرتغالي جوزيه مورينيو يتابع لاعبي تشلسي خلال التدريب الأخير (الفرنسية),


تستكمل مساء الأربعاء مرحلة الذهاب لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يستضيف تشيلسي الإنجليزي بايرن ميونيخ الألماني بينما يلتقي ميلان الإيطالي مع جاره ومواطنه إنتر ميلان.
 
ويخوض الفريق اللندني اللقاء في غياب مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سيتابع المباراة من المدرجات بعد أن عاقبه الاتحاد الأوروبي بالإيقاف مباراتين وغرامة نحو 13 ألف يورو بسبب إساءته للحكم السويدي أندريس فريسك الذي أدار مباراة فريقه مع برشلونة الإسباني في ذهاب الدور الثاني في 23 فبراير/شباط الماضي.
 
ومن المتوقع أن يخوض هداف بايرن ميونيخ، الهولندي روي ماكاي المباراة برغم إصابته الطفيفة في ساقه لكن زميله البيروفي كلاوديو بيتزارو سيغيب، بينما سيفتقد تشلسي جناحه الهولندي السريع أريين روبن بسبب الإصابة.
 
ويسعى تشلسي لمواصلة مسيرته الناجحة ليضيف اللقب الأوروبي إلى اللقب المحلي الذي أوشك على الفوز به، بينما يأمل بايرن أن يحقق إنجازا أوروبيا خاصة أن الفوز باللقب المحلي مازالت تعترضه طموحات فريق شالكه الذي يعد منافسه الوحيد حاليا.

أدريانو مازال بعيدا عن الملاعب منذ إصابته في مباراة فيورنتينا (الفرنسية-أرشيف)

ثأر قديم

وفي المباراة الثانية، سيسعى إنتر ميلان للثأر لخسارته أمام جاره في نصف نهائي المسابقة ذاتها عام 2003 عندما توج ميلان بطلا بفوزه في المباراة النهائية على فريق إيطالي آخر هو يوفنتوس بركلات الترجيح.
 
وعاش إنتر ميلان خصوصا في العقدين الأخيرين في ظل إنجازات جاره الذي توج بطلا لأوروبا أربع مرات أعوام 1989 و90 و94 و2003 بالإضافة إلى لقبيه في الستينيات ليصبح في المركز الثاني من حيث عدد الألقاب الأوروبية بعد ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي (9 ألقاب).
 
ويعاني إنتر ميلان من غياب هدافه البرازيلي أدريانو الذي لم يشف من إصابة في ركبته لكنه مرشح لخوض مباراة الإياب, كما أن المهاجم الآخر كريستيان فييري ليس في كامل لياقته البدنية، بينما تشهد صفوف ميلان عودة هدافه وأفضل لاعب في أوروبا الأوكراني أندري شفتشنكو الذي غاب عن الملاعب مدة شهرين بعد إصابة بكسر في فكه منتصف فبراير/شباط الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة