الإعصار ليلى يهدد جنوب شرق الهند   
الخميس 1431/6/7 هـ - الموافق 20/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 10:09 (مكة المكرمة)، 7:09 (غرينتش)
تقديرات الخبراء لسرعة الرياح بالإعصار ليلى تصل إلى 155 كلم/ساعة (الفرنسية)
نزح عشرات الآلاف من سكان المناطق القريبة من الساحل الجنوبي الشرقي للهند, مع اقتراب الإعصار ليلى الذي تتراوح سرعة رياحه بين 110 و155 كلم/ساعة.
 
وأعلنت السلطات الهندية إجلاء 30 ألف شخص على الأقل من المناطق المنخفضة, مشيرة إلى أن القوات المسلحة تساعد في مواجهة الموقف بعدما طلبت مساعدات إضافية من رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.
 
ومع اقتراب الإعصار باتجاه ولاية أندرا براديش الشهيرة بزراعة الأرز, حذر خبراء الأرصاد الجوية من موجات بحرية "غير عادية" وانقطاع للكهرباء وخطوط الاتصالات.
 
ووصفت إدارة الأرصاد الجوية الهندية الوضع بأنه خطير في خليج البنغال, وسط توقعات بحدوث أمواج مد قد تؤدي إلى إغراق أجزاء من ولاية أندرا براديش. كما تسببت الأشجار المتساقطة والفيضانات التي غمرت الطرق التي يسلكها النازحون في تفاقم الأزمة.
 
من جهة ثانية وفي إجراء احترازي أوقفت السلطات المعنية إنتاج النفط والغاز في المنطقة, حيث وضعت اثنتان من مصافي النفط وأكبر حقل للغاز بالهند وموانئ الفحم في حالة تأهب.
 
وقد أعلن عن مقتل ثلاثة أشخاص, في حين ذكرت صحف هندية أن العدد يتراوح بين 12 و14, حيث تحركت السلطات لمنع المواطنين من الذهاب إلى الشواطئ العامة وإرسال فرق إغاثة إلى المناطق المحتمل تضررها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة