السد والجيش يتأهلان لنهائي كأس أمير قطر   
الجمعة 1436/7/27 هـ - الموافق 15/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:13 (مكة المكرمة)، 20:13 (غرينتش)

تأهل فريق الجيش القطري لأول مرة في تاريخه إلى نهائي كأس أمير قطر لكرة القدم، إثر فوزه على فريق قطر في نصف النهائي، ليضرب موعدا في المباراة النهائية يوم 23 مايو/أيار الجاري مع فريق السد الفائز على لخويا.

ففي المباراة الأولى بين الجيش وقطر، افتتح نادي قطر النتيجة عن طريق لاعبه التونسي حمدي الحرباوي في الدقيقة 35 بتسديدة رائعة إثر عرضية متقنة من عبد الله الدياني، وتمكن نادي الجيش من التعديل في الدقيقة الأربعين عن طريق عبد القادر إلياس من متابعة لتسديدة من رومارينيو.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، استطاع نادي الجيش إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 93 من المباراة عن طريق لاعبه رومارينيو، ليهدي فريقه التأهل للمرة الأولى في تاريخه لنهائي كأس الأمير.

وفي المباراة الثانية، تفوق نادي السد على ملعب جاسم بن حمد على فريق لخويا -بطل الدوري والكأس- بهدفين مقابل صفر، سجلهما اللاعب حسن الهيدوس في الدقيقتين 62 و85.

وكان السد الطرف الأفضل رغم غياب نجمه خلفان إبراهيم للإصابة، بينما خاض لخويا المباراة بكامل نجومه، لكنه لم يستطع مجاراة منافسه، وفشل في الوصول إلى النهائي وتحقيق الثلاثية.

وحسم السد بذلك المعركة الأولى بينه وبين لخويا، وهما مدعوان لمواجهة ثانية الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بينما ستكون المواجهة الثالثة في الإياب في 26 مايو/أيار الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة