إيسيسكو تدعو العالم الإسلامي للاهتمام بالسياحة الثقافية   
الأربعاء 30/11/1435 هـ - الموافق 24/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:02 (مكة المكرمة)، 12:02 (غرينتش)

دعت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بلدان العالم الإسلامي إلى الاهتمام بالسياحة الثقافية وتأهيل المواقع الأثرية والتاريخية التي تتوفر عليها لتشجيع تلك السياحة.

وفي بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للسياحة -الذي يتزامن الاحتفاء به مع السابع والعشرين من الشهر الجاري- لفتت الإيسيسكو إلى "أهمية الاستثمار في قطاع السياحة الثقافية، والوعي لدى حكومات بلدان العالم الإسلامي بالمردودية المهمة التي ستحققها اقتصاداتها من خلال هذه الاستثمارات، وإسهامها في تحقيق تنمية مستدامة لفائدة شعوب المنطقة".

وأوضحت المنظمة الإسلامية أنها ستواصل العمل مع دولها الأعضاء على "تنفيذ البرامج والأنشطة لتطوير قطاع السياحة الثقافية وتنميتها" بهذه الدول، وذلك عبر "حماية المواقع الأثرية والمعالم التاريخية والمسالك الثقافية والمدارس العتيقة والمتاحف"، حسب ذات البيان.

وطالبت المنظمة الهيئات المختصة بهذا القطاع في دول العالم الإسلامي بالعمل على "الاستثمار في الموروث الثقافي المادي واللامادي" بالبلدان الإسلامية من أجل مد جسور التواصل بينها وبين باقي الحضارات الإنسانية.

واعتبرت المنظمة الإسلامية في بيانها أن الاهتمام بقطاع السياحة أضحى اليوم على الصعيد الدولي "أحد روافد التنمية البشرية والاقتصادية"، وهو يساهم في توفير فرص العمل والحد من الفقر وتنمية الدخل القومي ويعزز التواصل الحضاري والثقافي بين الأمم والشعوب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة