فريق باكستاني يستجوب المعتقلين في غوانتانامو   
السبت 1423/5/25 هـ - الموافق 3/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اقتياد أحد الأسرى لغرفة التحقيق في غوانتانامو (أرشيف)
أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الباكستانية اليوم أن فريقا محليا يضم ستة مسؤولين توجه إلى كوبا, للاجتماع مع 40 معتقلا باكستانيا في القاعدة الأميركية بخليج غوانتانامو والمحتجز بها أسرى طالبان والقاعدة.

وأكد المتحدث أن الزيارة تهدف إلى جمع معلومات بشأن صلات المعتقلين الباكستانيين المزعومة بتنظيم القاعدة. وقال المتحدث إن الفريق الذي يرأسه مسؤول كبير في وزارة الخارجية يضم مسؤولا من وحدة إدارة الأزمة القومية, وهي إدارة حكومية مسؤولة عن التعامل مع حالات الطوارئ على مستوى البلاد بما في ذلك مخاطر الإرهاب.

وقال مسؤول حكومي آخر إن الأربعة الباقين في الوفد من أجهزة مدنية وعسكرية تشمل وكالة المخابرات. وقال المصدر إن الفريق أرسل بناء على طلب من الولايات المتحدة التي تريد من مسؤولي المخابرات الباكستانية استجواب رعاياهم، مضيفا أنه من الصعب استجواب أجانب من خلال مترجمين.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن الفريق سيجمع معلومات عن الباكستانيين وسيبحث تاريخ سوابقهم. وتم اعتقال السجناء المحتجزين في غوانتانامو خلال الحرب التي قادتها الولايات المتحدة ضد تنظيم القاعدة وحركة طالبان التي كانت تتولى الحكم في أفغانستان. وأعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي أن عدد المعتقلين ارتفع إلى 526 بينهم 100 سعودي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة