قرعة صعبة للعرب في كأس العالم للشباب   
الثلاثاء 1426/1/28 هـ - الموافق 8/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:15 (مكة المكرمة)، 22:15 (غرينتش)

لقطة من مباراة مصر والأرجنتين في مونديال الشباب السابق بالإمارات (الفرنسية-أرشيف)


أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم للشباب في كرة القدم التي تستضيفها هولندا الصيف المقبل عن وقوع مصر في المجموعة الرابعة القوية التي تضم أيضا منتخبات الأرجنتين وألمانيا والولايات المتحدة.
 
وتحمل الأرجنتين إلى جانب البرازيل الرقم القياسي في الفوز بألقاب هذه البطولة حيث فازت كل منهما أربع مرات، بينما فازت ألمانيا باللقب عام 1981, وبلغت الولايات المتحدة ربع نهائي البطولة الأخيرة قبل أن تخرج على يد الأرجنتين.
 
وجرت عملية سحب القرعة في مدينة أوتريخت الهولندية الأحد بحضور رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر وبمشاركة عدد من نجوم الكرة الهولندية يتقدمهم حارس المرمى هانز فان بروكلن ومدرب المنتخب الهولندي حاليا ماركو فان باستن اللذين ساهما في إحراز بطولة أمم أوروبا عام 1988، إضافة إلى  مدرب فريق أيندهوفن حاليا غوس هيدينك.
 
ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة للمنتخبين العربيين الآخرين حيث أوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة التي تضم إسبانيا وتشيلي وهندوراس بينما تلعب سوريا ضمن المجموعة الخامسة مع منتخبات إيطاليا وكولومبيا وكندا.

 وتضم المجموعة الأولى للبطولة منتخبات هولندا واليابان وبنين وأستراليا، بينما تضم الثانية تركيا والصين وأوكرانيا وبنما، والسادسة البرازيل حاملة اللقب ونيجيريا بطلة أفريقيا وكوريا الجنوبية بطلة آسيا وسويسرا.
 
وتقام البطولة خلال الفترة من 10 يونيو/ حزيران إلى 2 يوليو/ تموز المقبلين حيث يتأهل الفريقان الأول والثاني في المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة