الزمالك يفوز بالبطولة العربية لأول مرة   
الاثنين 1424/5/22 هـ - الموافق 21/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الزمالك المصري والكويت الكويتي (الفرنسية)
توج الزمالك المصري بطلا للبطولة العربية للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه اليوم على الكويت الكويتي 2-1 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت أمس بإستاد القاهرة الدولي.

وبدأ الزمالك الشوط الأول بهجوم مكثف من أجل إحراز هدف مبكر, وفي الدقيقة 23 أرسل حازم إمام قائد الفريق كرة عرضية قابلها أحمد صالح بقدمه محرزا الهدف الأول للزمالك.

وأجرى الزمالك تغييرين فلعب عبد الحليم علي بدلا من أحمد صالح في بداية الشوط الثاني ولعب محمود محمود بدلا من وائل القباني للإصابة، وفي الدقيقة 59 أحرز محمود نفسه الهدف الثاني برأسية قوية على يمين الحارس الكويتي من كرة عرضية أرسلها طارق السعيد.

وواصل الكويت بعد ذلك ضغطه حتى أرسل لاعبه حسين علي كرة طويلة وصلت إلى البرازيلي أوليفيرا الذي سددها قوية في شباك الزمالك محرزا هدف الكويت الوحيد قبل نهاية المباراة بدقيقتين لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2-1.

وحصل الزمالك على جائزة تبلغ قيمتها 50 ألف دولار، واحتفظ بكأس الراحل الأمير فيصل بن فهد في آخر بطولة عربية موحدة بالنظام القديم، بينما نال الكويت 30 ألف دولار قيمة جائزة المركز الثاني. وحصل فريقا الرجاء البيضاوي المغربي والاتفاق السعودي على جائزة الثالث وقيمتها 20 ألف دولار.

وفاز مدافع الزمالك بشير التابعي بلقب أحسن لاعب في البطولة. كما فاز ظافر سياف حارس مرمى الاتفاق السعودي بلقب أحسن حارس مرمى، في حين حصل البرازيلي صوماليا مهاجم فريق الكويت على لقب هداف البطولة برصيد أربعة أهداف.

وستبدأ بطولة جديدة موسعة للأندية العربية بنظام دوري الأبطال في أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة