الأردن ينظم زيارة لعائلات أسرى في إسرائيل   
الثلاثاء 1427/12/6 هـ - الموافق 26/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)

جدارية للأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية مثبتة أمام مجمع النقابات بعمان (الجزيرة نت)

محمد النجار-عمان

قالت لجنة للأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية إن عائلات 16 أسيرا ستتمكن من زيارتهم غدا الثلاثاء بترتيب من وزارة الخارجية الأردنية.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى الأردنيين صالح العجلوني أن الزيارة ستتم لـ16 أسيرا فقط، من أصل 35 أردنيا محتجزين على خلفية قضايا أمنية في السجون الإسرائيلية.

لكن رئيس اللجنة الأردنية استغرب بشدة عدم شمول كافة الأسرى الأمنيين بالزيارة، لافتا إلى أنه اتصل بالمسؤولين بوزارة الخارجية الأردنية لاستيضاح الأمر دون أن يلقى جوابا.

ميسرة ملص (يسار) يشرح للمؤتمرين بأثينا قضية الأسرى الأردنيين (الجزيرة نت)
وبين العجلوني أن الزيارة ستتم في يوم واحد حيث سيسافر ثلاثة من عائلة كل أسير صباح الثلاثاء، ويعودون في مساء اليوم نفسه إلى عمان.

تبني قضية الأسرى
من جهة ثانية قررت منظمة دولية تعنى بشؤون السجناء السياسيين تبني قضية الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

وأفاد مقرر اللجنة الوطنية للأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية ميسرة ملص أن المؤتمر الدولي ضد سياسة العزل للسجناء السياسيين قرر في اجتماعه الذي عقد في العاصمة اليونانية أثينا مؤخرا تبني قضية الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية.

وقال ملص للجزيرة نت إنه قدم ورقة عمل حول قضية الأسرى والمفقودين الأردنيين لدى إسرائيل للمؤتمر الذي يضم 15 دولة من بينها الولايات المتحدة وعدد من دول أوروبا وأميركا اللاتينية وأربع دول عربية.

وأضاف أنه بين في ورقته أن قضية هؤلاء الأسرى هي "نتاج الصراع العربي الصهيوني الذي جاء نتيجة لوعد بلفور الذي اقتطع جزءا من الأرض العربية وأعطى وعدا فيها بقيام الكيان الصهيوني".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة