فيدرر يواجه لوبيز في نهائي دورة دبي للتنس   
السبت 14/1/1425 هـ - الموافق 6/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
فيدرر يوجه ضربة لخصمه (الفرنسية)

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول وحامل اللقب الموسم الماضي إلى المباراة النهائية من دورة دبي الدولية للتنس الأرضي البالغة قيمة جوائزها مليون دولار بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن 7-6 (9-7) و6-2 في ساعة و20 دقيقة،
في مباراة الدور نصف النهائي التي جرت على ملعب نادي الطيران.

وبات فيدرر ثاني لاعب يبلغ المباراة النهائية لدورة دبي لعامين متتاليين بعد الألماني نيكولاس كيفر الذي خسر نهائي عام 1999 ضد الفرنسي جيروم غولمار، فاز باللقب عام 2000.

ويأمل اللاعب السويسري بأن يصبح أول من ينجح في المحافظة على لقب دورة دبي وهو مرشح ليحقق هدفه لأنه يواجه لاعبا يبلغ النهائي للمرة الأولى وليس معتادا على ضغوط المباريات الكبيرة, كما سبق له أن حسم المواجهتين السابقتين معه لمصلحته.

نيمينن حاول جهده (الفرنسية)

واستهل نيمينن المباراة بارتكاب خطأ مزدوج بالإرسال لكنه استعاد توازنه ليفوز بالشوط الأول.

وتميز الفنلندي باللعب من الجزء الخلفي من الملعب ولم يبادر للهجوم إلا نادرا جدا لكنه كان خصما عنيدا, في المقابل لم يكن فيدرر في أفضل حالاته وارتكب العديد من الأخطاء غير المباشرة وفشل في فرض إيقاعه.

وقال فيدرر "كانت المباراة صعبة خصوصا في المجموعة الأولى.. والسبب أني لست معتادا على مواجهة لاعب أعسر ما شكل لي متاعب كبيرة للتأقلم مع كراته".

وأضاف "صراحة لعب نيمينن أفضل مني في المجموعة الأولى لكن الحظ حالفني وساعدني إرسالي كثيرا في الخروج مرات عدة من المأزق وتحسن كثيرا بالثانية ولم أواجه أي مشاكل".

ويلتقي الفائز في النهائي مع الإسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب على الروسي ميخائيل يوزني 6-4 و4-6 و6-4 في ساعة و56 دقيقة.

ويعتبر لوبيز مفاجأة الدورة بامتياز لأنه لم يخسر أي مجموعة فيها قبل مباراة اليوم، وتخطى في طريقه للنهائي إضافة إلى يوزني كلا من الروسي الآخر نيكولاي دافيدنكو 6-4 و6-3 والألماني فيليب كوهلشريبر 6-3 و6-4 والكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6-4 و7-6.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة