العراق يقلص مشاركته في الدورة العربية بالجزائر   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

الرياضة العراقية تأثرت كثيرا بالظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل الاحتلال الأميركي (الفرنسية-أرشيف)

قررت اللجنة الأولمبية العراقية تقليص عدد أعضاء بعثتها المشاركة في الدورة العربية العاشرة للألعاب التي تنطلق منافساتها في الجزائر يوم 24 سبتمبر/ أيلول المقبل، مرجعة ذلك لأسباب مالية تتعلق بعدم قدرتها على تغطية نفقات البعثة التي كان يفترض أن تتكون من 600 شخص.

وقال رئيس البعثة العراقية سعد محسن إن اللجنة الأولمبية قلصت عدد المشاركين في البعثة إلى 400 شخص، موضحا أن التقليص شمل عددا من الرياضيين غير المؤهلين لتحقيق مراكز متقدمة، إلى جانب عدد من الإداريين وبعض أفراد البعثة الإعلامية المرافقة.

وأضاف محسن -وهو عضو باللجنة الأولمبية العراقية- أن اللجنة المنظمة للدورة العربية اعتذرت عن تقديم بعض التسهيلات المتعلقة بالجانب المالي نظرا للصعوبات التي تواجهها والآثار التي خلفتها الهزات الأرضية التي تعرضت لها الجزائر العام الماضي والتي أدت إلى تأجيل الدورة إلى العام الحالي.

ومن المقرر أن يشارك العراق في جميع المسابقات في الدورة باستثناء كرة السلة للرجال وكرة القدم النسوية وسباق القدرة والتحمل.

هجوم مسلح
على صعيد آخر هاجمت مجموعة مسلحة أعضاء المنتخب العراقي للسباحة عندما كان في طريقه إلى بغداد بعدما أنهى معسكرا تدريبا في الكويت، حيث سلبتهم كل ما بحوزتهم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مدرب الفريق عبد الرحمن محيبس أن الحادث وقع أمس في منطقة شيخ سعد التي تبعد نحو 300 كيلومتر عن العاصمة العراقية بغداد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة