المغربي عموتة مدربا للسد القطري   
الجمعة 1433/7/12 هـ - الموافق 1/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:44 (مكة المكرمة)، 16:44 (غرينتش)
دوري أبطال آسيا أبرز الألقاب التي توج بها فوساتي مع السد (غيتي)

أعلن نادي السد القطري بطل دوري أبطال آسيا تولي المغربي حسين عموتة مساعد الأوروغويانى خورخي فوساتي المدرب السابق للفريق، مهمة المدير الفني للنادي الموسم القادم.

وكان عموتة المدير التقني لجهاز كرة القدم في النادي خلال الموسم الماضي الذي توج خلاله السد بقيادة فوساتي بدوري آسيا، واحتل المركز الثالث في بطولة العالم للأندية باليابان، والمركز الرابع في دوري نجوم قطر الذي أحرز لقبه لخويا للمرة الثانية على التوالي.

وذكر الموقع الرسمي للسد على الإنترنت أن عموتة سيبدأ مهمته مطلع يوليو/تموز المقبل، وسيتكون الجهاز المعاون له من الأوروغوياني أليخاندرو مدرب اللياقة، والعراقي سهيل صابر مدرب حراس المرمى، وستتم الاستعانة خلال الفترة المقبلة بأحد المدربين ليكون مساعدا لعموتة.

وقال عموتة إن طموحه غير محدود مع السد، وإنه سيسعى للمنافسة على جميع البطولات. مضيفا "أتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية الكبيرة التي تحتاج تكاتف جهود الجميع".

مسيرة حافلة
ولعب عموتة مع الفتح الرباطي المغربي الذي قاده فيما بعد كمدرب للفوز بكأس العرش وكأس الاتحاد الأفريقي في 2010. كما لعب في صفوف السد من 1997 إلى 2001 وأحرز معه بطولة دوري وبطولتين لكأس الأمير وبطولتين لكأس ولي العهد، وعاد إلى الدوري القطري عام 2003 مع فريق قطر موسم 2003 وأحرز معه كأس ولي العهد.

وسيقود عموتة تشكيلة مدججة بالأسماء اللامعة يقودها النجم الإسباني راؤول غونزاليس الذي انتقل للعب في الدوري القطري بعد نهاية الموسم، عقب مسيرة حافلة مع ريال مدريد الإسباني وشالكه الألماني.

وذكر موقع السد أن الفريق سوف ينتظم في معسكر إعدادي بمنطقة كابرون النمساوية القريبة من الحدود الألمانية استعدادا للموسم الجديد.

وسيبدأ تجمع اللاعبين في الأول من يوليو/تموز، ثم ينتقل الفريق إلى معسكره الأوروبي في الفترة من 5 إلى 17 منه بمنطقة كابرون بالنمسا، ليعود في المرحلة الثانية إلى الدوحة للمشاركة في بطولة كأس الشيخ جاسم التنشيطية خلال شهر رمضان.

وفي المرحلة الثالثة ينتقل الزعيم -وهي الكنية التي يشتهر بها فريق السد- إلى معسكر خليجي في الفترة من 23 أغسطس/آب وحتى الثالث من سبتمبر/أيلول قبل انطلاق الدوري القطري في 15 سبتبمر/أيلول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة