مقتل قيادي بطالبان بغارة أميركية بباكستان   
الخميس 1434/2/21 هـ - الموافق 3/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 8:43 (مكة المكرمة)، 5:43 (غرينتش)
مواطنون يتفقدون موقع غارة سابقة على منطقة ميرانشاه الباكستانية (رويترز)

لقي القيادي البارز في حركة طالبان ملا نذير مصرعه إلى جانب عدد من الأشخاص جراء سلسلة غارات جوية نفذتها فجر اليوم طائرات استطلاع أميركية من دون طيار في جنوب وزيرستان
شمال غرب باكستان.

وقالت مصادر أمنية باكستانية إن عشرة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في غارات جوية نفذتها طائرات أميركية من دون طيار في جنوب وزيرستان.

وفي بعض تفاصيل تلك الغارات نقلت قناة "جيو تي.في" الباكستانية عن مصادر مطلعة قولها إن طائرة استطلاع أميركية من دون طيار أطلقت صواريخ على منزل في جنوب وزيرستان القبلية المجاورة للحدود مع أفغانستان، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل لم تحدد هويتهم على الفور.

وأوضحت القناة أن الصواريخ أصابت منزلاً في منطقة أنغو أدا، مشيرة إلى أن حالة من الذعر سادت في المنطقة نظراً لاستمرار طائرات الاستطلاع في التحليق بالأجواء.

يذكر أن واشنطن تستخدم عادة طائرات من دون طيار لشنّ غارات تستهدف مسلحين في المنطقة القبلية الباكستانية قرب الحدود الأفغانية، وهو ما يثير امتعاضاً لدى السكان الذين يقولون إن مدنيين يسقطون ضحيتها أيضاً.

ويقول مسؤولون أميركيون إن باكستان ليست لها سيطرة على المناطق التي يستولي عليها المسلحون، وتعتبر واشنطن قصف الطائرات من دون طيار سلاحا أساسيا في الحرب على تنظيم القاعدة ومقاتلي حركة طالبان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة