فوز سلتا فيغو وإشبيلية وتعثر فياريال   
الأحد 7/4/1437 هـ - الموافق 17/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:45 (مكة المكرمة)، 22:45 (غرينتش)

قاد السويدي جون غيديتي فريقه سلتا فيغو إلى فوز صعب وثمين 4-3 على ضيفه ليفانتي السبت، في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل غيديتي الهدفين الأولين بعد تمريرتين مركزتين من ياغو إسباس (35) والدانماركي دانيال فاس (40). وفي الشوط الثاني، عزز إسباس تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثالث مستفيدا من كرة بابلو هرنانديز (57).

واستعاد ليفانتي الأمل بتسجيله هدفين خلال ثلاث دقائق، الأول عبر البرازيلي ديفرسون (63 من ضربة رأس)، والثاني عن طريق بيدرو لوبيز (66). وتدخل إسباس مجددا ومرر كرة إلى التشيلي فابيان أوريانا فأودعها الأخير الشباك هدفا رابعا لسلتا فيغو (84).

وقال خوسيه موراليس الكلمة الأخيرة في اللقاء وسجل الهدف الثالث لليفانتي الذي لم يستطع بلوغ ما كان يصبو إليه والخروج ولو بنقطة على الأقل.

ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس، مقابل 14 لليفانتي صاحب المركز الأخير.

 إشبيلية رفع رصيده إلى32  نقطة في المركز السادس مؤقتا (الأوروبية)

فوز إشبيلية
وعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" حقق إشبيلية فوزه الثامن على التوالي على حساب ملقا 2-1، بعد أن حسم النتيجة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بواسطة الفرنسي كيفن غاميرو.

وافتتح غاميرو التسجيل في الدقيقة 40 بتسديدة متقنة من فوق الحارس، ثم ضاعف المهاجم الفرنسي التقدم بعد دقيقتين ليرفع رصيده إلى 11 هدفا في الدوري هذا الموسم، عندما حول تمريرة عرضية من فيتولو بشكل رائع في الشباك.

وسمح إشبيلية بسيطرة ملقا صاحب المركز العاشر على المباراة في الشوط الثاني، وقلص البرازيلي تشارلز الفارق في الدقيقة 72 من تنفيذ جيد لركلة حرة.

وانتقل إشبيلية إلى المركز السادس مؤقتا برصيد 32 نقطة، بينما وقف رصيد ملقا عند 24 نقطة في المركز العاشر.

وفشل فياريال في انتزاع المركز الثالث مؤقتا من ريال مدريد بتعادله سلبا مع ضيفه ريال بيتيس.

ورفع فياريال رصيده إلى 40 نقطة فتعادل بالنقاط مع الفريق الملكي الذي يستضيف غدا سبورتينغ خيخون أحد فرق المؤخرة.

 ترتيب فرق الصدارة
1- أتلتيكو مدريد  44 نقطة من 19 مباراة.
2- برشلونة   42 من 18
3- ريال مدريد 40 من 19
4- فياريال 40 من 20
5- سلتا فيغو 34 من 20.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة