السباحة الصينية تسيطر على ألعاب الدوحة 2006   
السبت 12/11/1427 هـ - الموافق 2/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:36 (مكة المكرمة)، 20:36 (غرينتش)
الصينية تشو يافي الفائزة بذهبية
سباق مائة متر فراشة (الفرنسية) 
سيطرت الصين كالمتوقع على بداية منافسات السباحة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" حيث أحرزت اثنتين من ثلاث ميداليات ذهبية جرت سباقاتها اليوم.
 
كما أضافت إلى رصيدها ميداليتين فضيتين، ولم توفق في سباق واحد فقط هو أربعمائة متر متنوع رجال حيث لم يشارك فيه الفريق الصيني.
 
وأحرزت الصينية تشو يافي ذهبية سباق مائة متر فراشة قاطعة مسافة السباق في 58.39 ثانية، بفارق 0.01 فقط خلف الرقم القياسي الآسيوي لهذا السباق.
 
وأحرزت مواطنتها شو يان وي فضية ذات السباق، فيما حلت السنغافورية لي تاو بالمركز الثالث وأحرزت الميدالية البرونزية.

وفي سباق مائتي متر فراشة سيدات نجحت الصينية بانغ جيانغ في حسم الصراع لصالحها مع مواطنتها يانغ يو حاملة لقب السباق، لتحرز الميدالية الذهبية بعدما حلت بالمركز الأول بزمن بلغ دقيقة واحدة و59.26 ثانية وجاءت يانغ يو بالمركز الثاني.
 
وحلت اليابانية ماكي ميتا في المركز الثالث، وأحرزت الميدالية البرونزية متفوقة على مواطنتها نوري يورابي.
 
وفي سباق أربعمائة متنوع رجال أحرز الياباني هايديماسا سانو المركز الأول بزمن بلغ أربع دقائق و16.18 ثانية، وحل مواطنه شينيا تانيجوتشي ثانيا وفاز بالفضية بينما كان المركز الثالث والبرونزية من نصيب الكوري الجنوبي هان كيو تشول.
 
اليابان تنافس
من جهة أخرى أحرز الياباني هيديماسا سانو ذهبية سباق أربعمائة متر. ونال مواطنه شينيا تانيغوتشي الفضية، والكوري الجنوبي كيو تول هان البرونزية.
 
وقطع سانو مسافة السباق بزمن 4.16.18 دقائق مقابل 4.17.91 دقائق لتانيغوتشي، و4.21.78 دقائق لهان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة