سوء الأحوال الجوية يقتل 14 في كاليفورنيا   
الخميس 1425/12/3 هـ - الموافق 13/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:28 (مكة المكرمة)، 21:28 (غرينتش)
فرق الإنقاذ تكثف جهودها بحثا عن ناجين في موقع الانزلاق الأرضي شمال لوس أنجلوس (رويترز)
 
ارتفع عدد ضحايا سوء الأحوال الجوية في كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة إلى 14 شخصا على الأقل، حيث تسببت الأمطار الغزيزة والعواصف الثلجية في انزلاقات أرضية وانهيارات وحوادث مرورية وانقطاع للتيار الكهربائي.
 
وقالت متحدثة باسم فرق الإنقاذ إن انزلاقا كبيرا للتربة في لا كونشيتا شمال غرب لوس أنجلوس أدى الاثنين إلى مقتل أربعة أشخاص. كما تسبب في جرح عشرة وفقد 25 وتدمير 20 منزلا بالكامل.
 
وأفادت السلطات المحلية أن ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا في منطقة لوس أنجلوس, دون أن توضح ظروف مقتلهم. وبذلك يصل عدد الضحايا منذ نهاية الأسبوع الماضي إلى 14 قتيلا على الأقل. وسجل القسم الأكبر من الأضرار في شمال وجنوب لوس أنجلوس.
 
وواصل عمال الإغاثة بحثهم المحموم اليوم بحثا عن ناجين في بلدة لاكونشيتا، وذكر أفراد من فرق الإنقاذ أنهم سمعوا أصواتا تحت ركام الطمي مما يدل على احتمال وجود أحياء تحته.
 
ووقع الانهيار الطيني بعد أن هطلت على المنطقة ذات الطقس المعتدل عادة أمطار غزيرة متواصلة لمدة 15 يوما جعلت منسوب المياه في شوارع وسط لوس أنجلوس يرتفع إلى 37 سم وهو ما يعادل متوسط المطر السنوي.
 
وذكر خبراء الأرصاد أنهم يتوقعون أن تخف اليوم حدة هطول الأمطار.
 
وتعتبر الانزلاقات الأرضية أسوأ ما أسفرت عنه العاصفة التي ضربت كاليفورنيا بعد تدفقات طينية وانهيارات نتجت عن انهمار المطر على مدى أسبوعين تقريبا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة