العيناوي يتخطى أرازي ويتأهل لربع نهائي قطر للتنس   
الأربعاء 1423/10/27 هـ - الموافق 1/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
اللاعب المغربي يونس العيناوي (أرشيف)

الدوحة -عبد الحميد العداسي
وصل اللاعب المغربي يونس العيناوي المصنف ثالثا وحامل اللقب إلى
الدور الربع النهائي من دورة قطر المفتوحة للتنس إثر فوزه على مواطنه هشام أرازي بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و7-6، ويواجه العيناوي الفرنسي فابريس سانتورو -حامل اللقب عام 2000- الذي تغلب بدوره على البلجيكي كريستوف روخاس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 7-5 و6-7 و7-5.

في المباراة الأولى واجه العيناوي أداء حماسيا من أرازي الذي تحسن مستواه كثيرا وأثبت أنه عائد بقوة ولكن العيناوي عرف كيف يسيطر على المجريات فلعب بتركيز وحسم المجموعة الأولى 6-3. ومع بداية المجموعة الثانية توترت أعصاب العيناوي وتأخر صفر-3 ولكنه سجل عودة قوية بمؤازرة الجمهور فأدرك التعادل 3-3 واستمر التعادل 4-4 و6-6 ليلجأ اللاعبان إلى شوط كسر التعادل وفيه تقدم العيناوي 5-صفر وحسمه بنتيجة 7-1 بفضل إرسالاته القوية ليحسم المباراة في غضون ساعة و27 دقيقة.

وقال العيناوي بعد فوزه "لعبت بشكل أفضل عن مباراة الدور الأول، وركزت في المجموعة الأولى، ولكن هذا التركيز فقدته للحظات مع بداية المجموعة الثانية حيث كنت متأخرا 0-3، ولكنني عدت بقوة مستفيدا من مؤازرة الجماهير لي والتي تعرفني من العام الماضي، أشعر بالحزن وعدم الراحة لفوزي على صديقي، ولكن هذه هي قوانين الرياضة. سأحاول الثأر من سانتورو الذي تغلب علي العام الماضي في نهائي دورة دبي في مباراة الدور الربع النهائي وسأحاول الاستفادة ما أمكن من مؤازرة الجمهور لي."

سانتورو يرد على رمية منافسه العيناوي في بطولة دبي المفتوحة (أرشيف)

وفي المباراة الثانية قدم سانتورو درسا رائعا في الصبر
والإرادة فحقق فوزا شاقا على البلجيكي كريستوف روخاس بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 7-5 و6-7 و7-5 في مباراة ماراثونية استمرت ثلاث ساعات وست دقائق، وتأخر سانتورو في كل مجموعة ولكنه دائما كان يفوز، ففي المجموعة الأولى تأخر سانتورو 2-5 ولكنه عاد وأدرك التعادل 5-5 وحسم المجموعة 7-5. وفي المجموعة الثانية خسر سانتورو المجموعة 7-6 بعد اللجوء إلى شوط كسر التعادل الذي أنهاه روخاس 10-8، وفي المجموعة الثالثة تأخر سانتورو 1-5 ولكنه عاد أيضا وأدرك التعادل 5-5 وحسم المجموعة 7-5 وبالتالي المباراة ليثبت أنه قادم بقوة للمنافسة على اللقب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة