فوز السد وهزيمة قطر في دوري أبطال آسيا   
الأربعاء 1425/1/5 هـ - الموافق 25/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الفرنسي لوبوف أضاع فرصة ثمينة للسد القطري (الفرنسية-أرشيف)
حقق السد القطري فوزا صعبا على القوة الجوية العراقي 1-صفر، في المباراة التي أقيمت بينها في الدوحة مساء الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الإكوادوري كارلوس تينوريو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47 من المباراة التي قدم فيها السد عرضا متوسطا، رغم تواضع مستوى الفريق العراقي، وأضاع العديد من الفرص خاصة من تينوريو والمهاجم العاجي عبد القادر كيتا والمدافع الفرنسي فرانك لوبوف.

وهذا هو الفوز الأول للسد بعد تعادله مع الوحدة في الجولة الأولى ليتقاسم الصدارة مع الوحدة الإماراتي الذي حقق فوزا ثمينا خارج ملعبه على القادسية الكويتي 3-1.

وسجل النيجيري إبيادون (2) وتوفيق عبد الرزاق (18) وإسماعيل مطر (21) أهداف الوحدة, بينما سجل خلف السلامة (45) هدف القادسية. ويحتل القادسية المركز الثالث في المجموعة متقدما على القوة الجوية الذي لقي خسارتين متتاليتين.

فوز كبير للجيش
وفي المجموعة الثالثة حقق الجيش السوري فوزا كبيرا على نبيتشي التركماني بستة أهداف نظيفة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة ضمن الدور الأول للبطولة.

سجل أهداف المباراة زياد شعبو (36) ورغدان شحادة (50) ويوسف ربيع حسن (55 و64) وأحمد عمير (69 و87).

وجاءت المباراة من طرف واحد ونجح الفريق السوري في فرض سيطرته منذ البداية، لكنه لم يسجل إلا هدفا واحدا في الشوط الأول قبل أن تتوالى أهدافه في الشوط الثاني.

وانفرد الجيش بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين بفارق ثلاث نقاط أمام أولمبيك بيروت اللبناني الذي لعب مباراة أقل, في حين مني نبيتشي بخسارته الأولى في أول مباراة له في الدور الأول.

تراوري لاعب الهلال يحاول المرور من أندرسون لاعب الشارقة (الفرنسية)
الهلال يفشل في الفوز

وفي العاصمة السعودية الرياض فشل الهلال السعودي في تحقيق الفوز على الشارقة الإماراتي، وانتهى لقاؤهما بالتعادل السلبي، ليحتفظ الشارقة بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين مقابل نقطة واحدة للهلال من مباراة يليه الشرطة العراقي من دون رصيد.

وسيطر الهلال على معظم فترات المباراة وكاد يحقق الفوز لولا تسرع لاعبيه الذين أهدروا العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الشارقة.

تعادل ظفار والوحدة
من جهة أخرى تعادل ظفار العماني مع الوحدة السوري 1-1 في المباراة التي أقيمت في مدينة صلالة العمانية.

وهذه هي النقطة الأولى لكل من ظفار والوحدة علما بأن الأول لعب مباراتين حيث خسر الأولى أمام ماهيندار الهندي 1-2 في الجولة الأولى.

وخسر موكتيغودا البنغالي أمام النجمة اللبناني صفر-1 في داكا، كما خسر شعب إب اليمني أمام نيسا بطل تركمانستان في صنعاء.

هزيمة قطر
وفي طشقند عاصمة أوزبكستان فاز فريق باختاكور على ضيفه قطر القطري بهدف نظيف سجله نيكولاييف في الدقيقة 43.

وهذه هي الخسارة الأولى لقطر بعد فوزه على الرفاع البحريني 2-صفر في الجولة الأولى, في ما حقق باختاكور فوزه الأول بعد خسارته أمام زوب آهان الإيراني صفر-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة