ليون يتعادل مع ليل في الدوري الفرنسي   
الأحد 1424/2/19 هـ - الموافق 20/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين مهاجم ليون سيدني غافو (يسار) ومدافع ليل سانت بيشوت (الفرنسية)

تعادل ليون المتصدر وحامل اللقب أمام ضيفه ليل من دوون أهداف مساء أمس السبت في افتتاح الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم في المباراة التي جرت على ملعب جيرلان وأمام 40 ألف متفرج, حيث نجح ليل في إيقاف سلسلة الانتصارات الستة المتتالية لليون وأرغمه على التعادل السلبي.

وبهذه النتيجة رفع ليون رصيده إلى 61 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مطارده المباشر موناكو الذي يملك فرصة اللحاق به إلى الصدارة في حال فوزه على ضيفه ستراسبورغ اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع, في حين رفع بوردو رصيده إلى 57 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مرسيليا الذي يلعب مع مضيفه لنس اليوم الأحد.

بوردو إلى المركز الثالث
صراع على الكرة بين المهاجم البرازيلي لبوردو غدواردو كوستا ولاعب وسط أجاكسيو رينو كونين (الفرنسية)
وفي مباراة ثانية جرت على ملعب فرانسوا كوتي أمام ستة آلاف متفرج تقدم بوردو نحو المركز الثالث بفوزه الساحق على مضيفه أجاكسيو 6-1.

وفرض المهاجم الدولي البرتغالي باوليتا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق 39 و62 و83, وتناوب البرازيلي سافيو وجان كلود دارشيفيل وكاميل ميريام على تسجيل الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 73 و80 و89 على التوالي.

ورفع باوليتا رصيده إلى 20 هدفا وانتزع صدارة لائحة الهدافين من مهاجم موناكو
الدولي الكونغولي الديمقراطي شعباني نوندا الذي يملك 18 هدفا. ولعب أجاكسيو بتسعة لاعبين بعد طرد لوران موراكيني وغريغوري لاكومب في الدقيقتين 36 و40 على التوالي.

نتائج بقية المباريات
تعادل سوشو مع ضيفه غانغان من دون أهداف، وحقق أوكسير فوزا ثمينا على ضيفه غانغان 1-صفر، وتعادل نانت مع باريس سان جيرمان 1-1، وتغلب سيدان على تروا 4-صفر، وخسر باستيا أمام مونبلييه 1-2، وتعادل رين مع نيس 2-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ليون

61

موناكو

58

بوردو

57

مرسيليا

56

سوشو

54


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة