التشيلي غونزاليس يفوز ببطولة بال للتنس   
الاثنين 1426/9/29 هـ - الموافق 31/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:24 (مكة المكرمة)، 21:24 (غرينتش)

غونزاليس يحمل الكأس وباغداتيس المغمور سعيد بالمركز الثاني (رويترز)


أحرز لاعب التنس التشيلي فرناندو غونزاليس لقبه الثالث هذا العام والسابع في مسيرته الاحترافية، عندما توج بطلا لدورة بال السويسرية الدولية بفوزه القبرصي ماركوس بغداتيس بثلاث مجموعات مقابل واحدة.

وواجه غونزاليس (25 عاما) المصنف رابعا مقاومة شديدة من منافسه الشاب ليخسر المجموعة الأولى بعد شوط فاصل 6-7، لكنه نجح بعد ذلك في الفوز بثلاث مجموعات متتالية 6-3 و7-5 و6-4 ليحرز لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 850 ألف يورو.
 
وسدد اللاعب التشيلي 18 إرسالا نظيفا ليفوز باللقاء، ويعوض خسارته لنهائي البطولة نفسها عام 2002 عندما خسر أمام الأرجنتيني ديفد نالبانديان.
 
ووضع هذا الفوز نهاية لمغامرة القبرصي باغداتيس البالغ من العمر 20 عاما والذي حقق العديد من المفاجآت وأطاح بعدة لاعبين كبار من البطولة كان أبرزهم نالبانديان المصنف ثانيا والألماني تومي هاس الثامن, لكنه فشل في الفوز بأول ألقابه في عالم اللعبة البيضاء.
 
وكان باغداتيس تأهل للدور النهائي إثر تغلبه السبت على نالبانديان، بينما فاز غونزاليس على المصنف الخامس السلوفاكي دومينيك هرباتي.

جدير بالذكر أن غونزاليس أحرز مع مواطنه نيكولاس ماسو لقب زوجي الرجال في أولمبياد أثينا 2004, في أبرز إنجازاته منذ احتراف التنس عام 1999.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة