نصر الله يدعو الفلسطينيين للمزيد من العمليات الفدائية   
الجمعة 1422/9/29 هـ - الموافق 14/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حسن نصر الله يلقي كلمته في تجمع حاشد ببيروت بمناسبة يوم القدس العالمي
دعا الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله كل فصائل المقاومة الفلسطينية إلى المزيد من العمليات الفدائية ضد إسرائيل. جاء ذلك في احتفال أقامه الحزب في بيروت بيوم القدس العالمي الذي يوافق آخر يوم جمعة من شهر رمضان.

وقال الشيخ نصر الله في كلمته إن "العمليات الاستشهادية والنوعية على الرغم من كثافة الشهداء هي الطريق الوحيد لدحر الصهاينة". وأضاف أنه في المجتمع الإسرائيلي لا يوجد تفرقة بين عسكريين ومدنيين. وقال إن الإسرائيليين "كلهم غزاة ومحتلون ومغتصبون للأرض ومشاركون في المجزرة".

ووجه الأمين العام لحزب الله نداء إلى علماء الأمة الإسلامية وحكامها وأنظمتها وأحزابها وحركاتها وشعوبها للخروج مما أسماه "المعارك الخاطئة في الساحات الخاطئة وفي الأوقات الخاطئة". وقال إن "أمتنا اليوم تمر في أخطر مواجهة وتواجه محاولة استكبارية لاستعبادها". وأضاف أن "مشروع الإدارة الأميركية في فرض الهيمنة والنفوذ على كل شيء في منطقتنا بات واضحا.. إن مشروع الإدارة هو مشروع الحرب وليس نشر السلام في العالم".

وفي إطار الاحتفال بيوم القدس العالمي أيضا جال المئات من الأطفال الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة حاملين بنادق بلاستيكية ووضعوا أقنعة على وجوههم، كما أعتصم نحو ألف فلسطيني في مخيم برج البراجنة في جنوب لبنان. يذكر أنه يقيم في لبنان نحو 360 ألف فلسطيني يحملون صفة لاجئ ولا يحق لهم العمل أو التملك في لبنان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة