تنظيم الدولة يتبنى تفجيرا قرب حسينية ببنغلاديش   
السبت 12/1/1437 هـ - الموافق 24/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:50 (مكة المكرمة)، 17:50 (غرينتش)

قال موقع سايت الذي يتابع مواقع الجماعات الإسلامية المسلحة على الإنترنت إن تنظيم الدولة الإسلامية أعلن مسؤوليته عن تفجير استهدفت حشدا شيعيا قرب حسينية في دكا عاصمة بنغلاديش.  

ونقل الموقع -ومقره الولايات المتحدة- عن التنظيم قوله إن "جند الخلافة في بنغلاديش فجروا عبوات ناسفة في دكا خلال شعائر تنم عن الشرك".

وكانت الشرطة قد أعلنت أن شخصا قد قتل وأصيب نحو ثمانين في تفجير استهدف حسينية للشيعة في دكا في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ووقع التفجير أثناء تجمع نحو عشرين ألف شخص في محيط الحسينية للاحتفال بيوم عاشوراء.

وقال قائد شرطة العاصمة أسد الزمان ميا إن مهاجمين مجهولين فجروا ما لا  يقل عن ثلاث قنابل محلية الصنع في الحشد.

وأضافت الشرطة أنها عثرت أيضا في المكان على قنبلتين أخريين لم تنفجرا، وتعد هذه المرة الأولى التي تهاجَم فيها حسينية في بنغلاديش.

وشددت الشرطة الإجراءات الأمنية حول الحسينيات بعد وقوع الهجوم، في حين منعت النساء والأطفال من المشاركة في مواكب عاشوراء الشيعية في منطقة محمد بور.

ويأتي الهجوم مع ارتفاع حدة التوتر في بنغلاديش بعد إعلان تنظيم الدولة مسؤوليته عن أول هجماته بهذا البلد -الذي يقدر عدد سكانه بـ160 مليون نسمة غالبيتهم من السنة- لكن السلطات قللت من أهمية هذا الاعتراف، معتبرة أن التنظيم غير ناشط في البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة