إنتر ميلان يهزم برشلونة بدوري أوروبا   
الأربعاء 1431/5/8 هـ - الموافق 21/4/2010 م (آخر تحديث) الساعة 1:44 (مكة المكرمة)، 22:44 (غرينتش)
ويسلي سنايدر يسجل الهدف الأول لإنتر ميلان في مرمى برشلونة (الفرنسية) 

فاز إنتر ميلان الإيطالي على ضيفه برشلونة الإسباني 3-1 في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وقطع إنتر نصف الطريق نحو العبور للمباراة النهائية.
 
وافتتح بيدرو التسجيل لبرشلونة مبكرا ثم حسم إنتر ميلان اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف سجلها ويسلي سنايدر ومايكون ودييغو ميليتو، وأثار هدف ميليتو جدلا بدعوى أنه جاء من موضع تسلل.

ولا بديل أمام برشلونة الآن عن الفوز بهدفين على الأقل في مباراة الإياب المقررة يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل على ملعب "كامب نو" كي يخطف بطاقة التأهل.
 
وسيسافر إنتر ميلان إلى ملعب "كامب نو"، وهو يملك أفضلية واضحة للتأهل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1972 عندما خسر أمام أياكس أمستردام الهولندي صفر-2، والخامسة في تاريخه بعد 1964 و1965 حين أصبح أول فريق يتوج باللقب مرتين على التوالي (على حساب ريال مدريد الإسباني وبنفيكا البرتغالي)، و1967 (خسر أمام سلتيك الأسكتلندي).
 
أما برشلونة الساعي لأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه منذ 20 عاما عندما كان ميلان آخر من حقق هذا الإنجاز، فأصبحت مهمته صعبة في التأهل إلى النهائي الثاني على التوالي والسابع في تاريخه بعد أعوام 1992 و2006 و2009 حين توج باللقب على حساب  سمبدوريا الإيطالي وأرسنال ومانشستر الإنجليزيين على التوالي، و1961 و1986 و1994 حين خسر أمام بنفيكا وستيوا بوخارست الروماني وميلان.
 
وسجل إنتر رقما قياسيا بتحقيقه فوزه السادس على التوالي في المسابقة الأوروبية هذا الموسم، كما حافظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه  للمباراة الثالثة والأربعين على التوالي، أي منذ خسارته أمام باناثينايكوس  اليوناني (صفر-1) في 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2006 في هذه المسابقة بالذات.
 
وفي المقابل تلقى برشلونة اليوم هزيمته الأولى خارج قواعده في هذه المسابقة والثانية فقط في مبارياته القارية والدولية الـ21 الأخيرة (مع كأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة