دي ماتيو: المجد لتشلسي وليس لي   
الأربعاء 25/6/1433 هـ - الموافق 16/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:07 (مكة المكرمة)، 17:07 (غرينتش)
الإشراف على تشلسي هو التجربة التدريبية الثالثة لدى ماتيو (غيتي)

أكد الإيطالي روبرتو دي ماتيو مدرب نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم أنه لا يهتم كثيرا بالمجد الشخصي الذي سيجنيه من فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم حين يلاقي بالنهائي بايرن ميونيخ الألماني السبت المقبل في ملعب أليانز أرينا في ميونيخ.

وقال دي ماتيو (41 عاما) في تصريحات صحفية اليوم إنه لا يبالي كثيرا بما يمكن أن يتحقق بالنسبة له من تتويج الفريق باللقب الأوروبي، في إشارة إلى أن هذا الفوز قد يضمن له الاستمرار مدربا للفريق اللندني في الموسم المقبل.

واعتبر دي ماتيو أن مباراة السبت يمكنها أن تحسم تاريخ تشلسي، فإذا فاز بها ستكون المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق بهذا اللقب، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يجب التركيز عليه، مضيفا "إذا فزنا بالنهائي سننضم إلى النخبة التي أحرزت لقب دوري الأبطال".

ويقود دي ماتيو المولود بسويسرا تشلسي بشكل مؤقت خلفا للمدرب البرتغالي أندري فياش بواش الذي أقيل لسوء النتائج وتأزم علاقته مع اللاعبين. وقد كان مشوار دي ماتيو مع الفريق أكثر من رائع بعد تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي والتأهل إلى نهائي أبطال أوروبا وتحسن النتائج بالدوري.

يذكر أن تشلسي سبق له أن خسر بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد في نهائي إنجليزي خالص للبطولة بالعاصمة الروسية موسكو عام 2008.

يشار أيضا إلى أن الإشراف على الفريق اللندني هو التجربة التدريبية الثالثة للاعب لاتسيو والمنتخب الإيطالي سابقا، إذ أشرف على الفريقين الإنجليزيين الآخرين ميلتون كينيس دونز (2008-2009) ووست بروميتش ألبيون (2009-2011).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة