كاتب: السيسي يحظى بخدمات إسرائيلية فريدة   
الأحد 1438/1/29 هـ - الموافق 30/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:54 (مكة المكرمة)، 8:54 (غرينتش)

 

قال حاغاي سيغل الكاتب بصحيفة "مكور ريشون" الإسرائيلية "إن هناك مخاوف من مصير اتفاق السلام مع مصر، في ظل بعض المواقف الصادرة عن القاهرة في الأمم المتحدة تجاه إسرائيل، واستمرار مصر في التزود بطائرات عسكرية قتالية، ومقتل أحد الإسرائيليين على الحدود بنيران جندي مصري".

ويرى سيغل أن الحكومات الإسرائيلية "تغض الطرف عن بعض الحوادث الأمنية على الحدود المصرية خشية على مستقبل اتفاق السلام معها، وتمارس سياسة ضبط النفس رغم أن الرئيس المصري الجنرال عبد الفتاح السيسي يمتلك شبكة علاقات وثيقة مع القيادة الإسرائيلية، ويحظى بالكثير من خدماتها".

وذكر أن إسرائيل تشعر أن علاقاتها مع مصر تغلب عليها الكثير من التعقيدات والإشكاليات، وهو ما ينطبق على علاقاتها مع باقي دول العالم، مما يؤثر بالضرورة سلبا على قوة ردعها الإستراتيجية "ويحول دولة اليهود كما لو كانت كيسا يتلقى اللكمات على مدار الوقت".

ومن هذه اللكمات التي عدّدها سيغل خضوع إسرائيل الأخير لـتركيا في اتفاق المصالحة الخاص بأحداث سفينة مرمرة، وحصول إسرائيل على صفر كبير من قرار منظمة اليونسكو الخاص بنفي أي علاقة لليهود بالحرم القدسي "وكل ذك يشير إلى أن الدول العربية تطلق النار على الإسرائيليين الذين يكتفون بالبكاء وهم صامتون".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة