المغرب تتقدم على بريطانيا في كأس ديفيز للتنس   
السبت 1424/7/24 هـ - الموافق 20/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المغربي أرازي يهزم البريطاني هينمان (الفرنسية)
تألق نجما التنس الأرضي المغربيان هشام أرازي ويونس العيناوي وقادا بلادهما للتقدم على بريطانيا 2-صفر في اليوم الأول للقائهما في الدور الفاصل المؤهل للمجموعة العالمية لمسابقة كأس ديفيز للتنس .

أرازي حقق فوزا رائعا على البريطاني تيم هينمان بثلاث مجموعات نظيفة وبنتيجة أشواط 6-4 و6-4 و7-6.

وفي المباراة الثانية واصل العيناوي مسيرة التفوق المغربي وفاز على غريغ روسيدسكي بثلاث مجموعات مقابل اثنتين وبنتيجة أشواط 3-6 و6-3 و6-4 و3-6 و6-1.

أستراليا تتقدم على سويسرا
من جهة أخرى فازت أستراليا بمباراة الزوجي لتتقدم على سويسرا 2-1 في الدور قبل النهائي للمجموعة العالمية ببطولة كأس ديفيز للتنس.

الزوجي الأسترالي المكون من واين آرثرز وتود وودبريدج تمكن من انتزاع فوز صعب ومثير على نظيره الأسترالي المكون من روجيه فيدريه ومارك روسيه في مباراة قوية امتدت لخمس مجموعات واستمرت أكثر من ثلاث ساعات.

وخسر الأستراليان المجموعة الأولي 4 -6 لكنهما فازا بالثانية 7-6 ، ومرة أخرى خسرت أستراليا المجموعة الثالثة 5-7 ثم فازت بالرابعة 6-4 ليحتكم الجانبان إلى مجموعة خامسة وفاصلة فاز بها الزوجي الأسترالي 6-4.

وكان اليوم الأول للقاء قد انتهى بتعادل الفريقين بعد أن فاز الأسترالي ليتون هيويت على السويسري ميشيل كراتوشفيل 6-4 و6-4 و6-1 في حين فاز السويسري فيدريه بطل ويمبلدون على الأسترالي مارك فيليبوسيس 6-3 و6-4 و7-6.

ويختتم اللقاء الأحد بمباراتين تجمع أولاهما بين هويت وفيدريه في أقوى المباريات ويتنافس في الأخرى فيليبوسيس مع كراتوشفيل.

نتائج أخرى
في براتيسلافا تعادلت سلوفاكيا والولايات المتحدة 1-1 في اليوم الأول للقائهما في الدور الفاصل المؤهل للمجموعة العالمية لمسابقة كأس ديفيز في براتيسلافا.

وفاز السلوفاكي دومينيك هرباتي على الأميركي أندي روديك، فيما خسر كارول كوتشيرا أمام ماردي فيش.
مويا يحتفل بفوزه على زاباليتا (الفرنسية)

وفي ملقا تقدم الفريق الأسباني على نظيره الأرجنتيني 2-1 حيث فاز الأخير بمباراة الزوجي التي أقيمت السبت في الدور قبل النهائي للمجموعة العالمية.

وكانت أسبانيا قد أنهت اليوم الأول متقدمة 2-صفر حيث فاز كارلوس مويا على ماريانو زاباليتا بثلاث مجموعات لمجموعة، وفاز خوان كارلوس فيريرو على جاستون جاوديو بثلاث مجموعات نظيفة.

وفي فيينا تقدمت النمسا على بلجيكا 2-1، بينما انتهي اليوم الأول من لقاء ألمانيا وبيلاروسيا بالتعادل 1-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة