مقتل مشتبه بانتمائه للقاعدة بالسعودية   
السبت 1432/1/19 هـ - الموافق 25/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:01 (مكة المكرمة)، 2:01 (غرينتش)
القاعدة حاولت في السابق تنفيذ عدة هجمات في السعودية (رويترز-أرشيف)

قالت وزارة الداخلية السعودية إن رجال الأمن قتلوا بالرصاص شخصاً يشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة كان متنكرا بزي امرأة واعتقلوا آخر، وذلك بعدما أطلق أحدهما النار عليهم عند نقطة تفتيش جنوب العاصمة الرياض.
 
وأوضح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية منصور التركي أن قوات الأمن أوقفت عصر الجمعة سيارة تقل شخصين عند نقطة تفتيش بمنطقة وادي الدواسر الواقعة وسط المملكة على بعد نحو 600 كلم جنوب الرياض، مضيفاً أن أحدهما كان يرتدي عباءة نسائية تغطي كامل جسمه ووجهه.
 
وأضاف أن المتنكر بزي المرأة نزل من السيارة وبدأ يطلق النار باتجاه الحرس الذين أطلقوا بدورهم النار وأردوه قتيلا، في حين تم اعتقال الآخر، بينما لم يصب أي من رجال الأمن بجروح.
 
وأشار المتحدث إلى أن لديهم "اشتباها قويا" بأن الرجلين على صلة بتنظيم القاعدة وذلك بالنظر إلى "التقنية التي استخدماها لعبور نقطة التفتيش"، مؤكدا أن الأمر يتطلب مزيدا من التحقيق للتأكد مما إذا كان الرجلان من مسلحي القاعدة حيث يجري حاليا التحقق من هوية القتيل واستجواب الآخر.
 
يذكر أن حادثة مشابهة وقعت في أكتوبر/تشرين الأول 2009 عندما قتل رجال الأمن رجلين متنكرين بزي نسائي عندما أوقفت سيارتهما المحملة بالأسلحة والسترات المتفجرة على أحد الطرق السريعة.
 
وكانت السعودية قد أعلنت الشهر الماضي أنها ألقت القبض على 149 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة خلال الأشهر الأخيرة، وقالت إنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات على منشآت حكومية وشخصيات أمنية وإعلامية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة