القسام تحذر شركات الطيران من السفر لإسرائيل   
الجمعة 1435/9/14 هـ - الموافق 11/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:11 (مكة المكرمة)، 11:11 (غرينتش)

أحمد عبد العال-غزة

وجهت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) رسالة إلى كافة شركات الطيران الأجنبية التي تسير رحلاتها إلى إسرائيل، تطالبها فيها بوقف الرحلات بسبب ما اعتبرته وجود مخاطر محدقة بكافة المطارات نتيجة للحرب الدائرة.

وقالت الكتائب في رسالتها التي وصلت إلى مديري شركات طيران عبر البريد الإلكتروني إنه "نظراً لما تقوم به القوات الإسرائيلية من اعتداءات إرهابية على أهالي قطاع غزة والتي تتركز في هدم البيوت على رؤوس ساكنيها فتقتل النساء والأطفال والشيوخ, فإننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قررنا الرد على العدوان الإسرائيلي".

وأضافت الرسالة "إننا بهذا الخصوص نحذركم من تسيير رحلات من وإلى مطار بن غوريون الإسرائيلي الذي سيكون أحد أهدافنا منذ اليوم, نظراً لأنه يحتوي على قاعدة عسكرية جوية معروفة باسم القاعدة العسكرية الجوية 27".

وأكدت أنها بناء على ذلك "تخلي مسؤوليتها القانونية والأخلاقية عن أي إصابات تقع للمسافرين الأجانب أو طائراتهم أثناء إقلاعها أو هبوطها في المطار المذكور".

وكانت كتائب القسام أعلنت صباح اليوم الجمعة أنها قصفت لأول مرة مطار بن غوريون الإسرائيلي بأربعة صواريخ "أم75" محلية الصنع.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل عدوانها على غزة لليوم الخامس على التوالي مما أسفر حتى الآن عن مائة شهيد ومئات الجرحى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة