تأهل هويت والعيناوي وخروج صفار من بطولة فرنسا المفتوحة   
الاثنين 1423/3/15 هـ - الموافق 27/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأسترالي ليتون هويت يرد على رمية منافسه البرازيلي أندري سا

تأهل اللاعب الأسترالي ليتون هويت المصنف أول والمغربي يونس العيناوي إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي, ثانية البطولات الأربع الكبرى، في حين ودعت اللاعبة التونسية سليمة صفار الدور الأول إثر خسارتها أمام السويدية أزا سفنسون ضمن مباريات اليوم الأول.

وتغلب الأسترالي ليتون هويت على البرازيلي أندري سا 7-5 و6-4 و7-5 اليوم الاثنين على ملاعب رولان غاروس.

وقام هويت, بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية آخر البطولات الأربع الكبرى العام الماضي, بمجهود كبير واحتاج إلى ساعتين وأربعين دقيقة للتخلص من منافسه الذي لم يسبق له أن كسب مباراة واحدة في البطولة الفرنسية.

تألق المطر في اليوم الأول من البطولة

وقال هويت الذي بلغ ربع النهائي العام الماضي "الظروف المناخية صعبة اليوم
ولا تساعد على تقديم عرض فني جيد, فالشمس قوية والأمطار تتساقط وأرضية الملعب تبللت".

ويلعب هويت الذي حقق فوزه الثاني على سا في ثاني مواجهة بينهما, في الدور الثاني مع السويدي يوناش بيوركمان أو الروسي أندري ستولياروف.

أما المغربي يونس العيناوي المصنف السادس عشر فتغلب على الأميركي يان مايكل غامبيل 3-6 و6-3 و6-4 و3-6 و6-4.

تأهل كيرتن
كيرتن
وفي المباراة الثانية، لم يجد البرازيلي غوستافو كيرتن حامل اللقب في العامين الماضيين وأحد أفضل اللاعبين على الملاعب الرملية, صعوبة كبيرة في التغلب على السويسري إيفو هويبرغر 7-5 و6-2 و6-2 واحتاج إلى ساعة و33 دقيقة لإنهاء المباراة التي توقفت لفترة بسبب الأمطار.

وقال كيرتن العائد من إصابة "شعرت اليوم بالإرهاق, إضافة إلى أن الأمطار جعلت
أرض الملعب ثقيلة, لكن المهم هو الفوز, وإذا ما تجاوزت الأسبوع الأول, فقد يصبح
كل شيء ممكنا في الأسبوع الثاني", إشارة إلى سعيه لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي والرابعة منذ احترافه.

وسيلعب كيرتن في المباراة القادمة أمام الإيطالي ديفد سانغويتي أو النمساوي جوليان نوفله.

نتائج بقية المباريات
تغلب الإسباني أليكس كوريتخا على التشيكي بوهدان أوليراخ 6-1 و6-4 و6-1, والهولندي سيينغ شالكن على البيروفي إيفان ميرندا 7-6 (بواقع 7-2 في شوط كسر التعادل) و6-صفر و6-1. ولم يسجل خروج أي من المصنفين الـ32 الأوائل.

فينوس ويليامس

تأهل فينوس
وعن مباريات السيدات, اكتسحت الأميركية فينوس وليامس المصنفة الثانية منافستها الألمانية بيانكا لاماده 6-3 و6-3 في أقل من ساعة.

وقالت فينوس بعد فوزها "الظروف غير مساعدة, فالطقس بارد ولم نستطع إجراء الإحماء قبل المباراة, لكني سعيدة بمشاركتي وأطمح إلى تحقيق اللقب".

وتواجه فينوس في الدور المقبل الإندونيسية واين براكوسيا التي تغلبت على الألمانية أنكا بارنا 1-6 و7-5 و6-1. في حين خرجت التونسية سليمة صفار بخسارتها أمام السويدية آزا كارلسون صفر-6 و2-6.
إميلي مورسيمو

وضمن مباريات السيدات، لم تسجل خسارة أي مصنفة بعد ظهر اليوم, فلقد فازت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة العاشرة على مواطنتها كميل بان 6-4 و6-1, والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة الحادية عشرة على كارا بلاك من زيمبابوي 6-2 و6-3, والروسية يلينا ديمنتييفا المصنفة ثالثة عشرة على التشيكية أدريانا غيرسي 7-5 و6-3, واللوكسمبورغية آن كريمر المصنفة ثالثة وعشرين على التايوانية جانيت لي 6-1 و7-6 (بواقع 7-5 في شوط كسر التعادل), والكرواتية إيفا مايولي المصنفة تاسعة وعشرين على الأميركية كريستينا براندي 6-4 و6-3, والإيطالية ريتا غراندي المصنفة حادية وثلاثين على الأرجنتينية ماريانا دياز أوليفيا 6-4 و6-4.

كما فازت الأميركية سامانتثا ريفز على المجرية صوفيا غوباتشي 6-1 و6-1, والروسية يلينا ييدكوفا على اليابانية ساوري أوباتا صفر-6 و6-2 و6-صفر, والسلوفاكية لودميلا سرفانوفا على الأميركية ليليا أوسترلوه 6-4 و6-4, والإيطالية أدريانا سيرا زانيتي على الكندية يانا نييدلي 6-1 و6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة