الدخيل: يحق لنا التصويت بانتخابات الاتحاد القاري   
الأربعاء 1430/4/13 هـ - الموافق 8/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:58 (مكة المكرمة)، 21:58 (غرينتش)

اعتبر النجم الدولي السابق فيصل الدخيل الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الكويتي المؤقت لكرة القدم أن الأخير معترف به من قبل الاتحادين الدولي والقاري، ويحق له بالتالي التصويت بالانتخابات المقبلة للاتحاد الآسيوي على مقعد الفيفا عن غرب القارة وأنه بانتظار ردهما على رسالته بهذا الشأن.

وقال أيضا "الاتحاد  الكويتي المؤقت تم تعيينه في اجتماع الفيفا بطوكيو يوم 20 ديسمبر/ كانون الأول 2008 بقرار من الفيفا مبني على تقرير واقتراح من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم" مضيفا أنهم بالتالي يستغربون القرار الآسيوي ويعتبرون أنه "يحق لنا التصويت بالانتخابات المقبلة".

يُذكر أن اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي تلقت السبت الماضي كتابا من الآسيوي يفيد بعدم اعترافه باللجنة وعدم أحقيتها بالتصويت بالانتخابات على مقعد الاتحاد الدولي عن منطقة غرب آسيا المقررة الشهر المقبل.

وأضاف الدخيل "إننا كاتحاد كويتي شاركنا في جميع البطولات منذ بداية العام  وحتى الآن: في دورة كأس الخليج في مسقط، وفي تصفيات كأس العالم، وفي كأس الاتحاد الآسيوي عبر فريقي الكويت والعربي".
 
وأكد المسؤول الكويتي أنهم أيضا تسلموا قبل عشرة أيام دعوة من الاتحاد الآسيوي لحضور الجمعية  العمومية في مايو/ آيار المقبل، والتصويت فيها فضلا عن تحديد أسماء الوفد.
 
في الوقت نفسه تطرق الدخيل إلى حالة سابقة سمح فيها للجنة المؤقتة بالتصويت وكانت في مايو/ أيار 2007 باجتماع الجمعية العمومية للآسيوي, كما أن الكويتي شارك بمؤتمر الفيفا في سيدني عام 2008، وتمت الاستعانة بحكام كويتيين لإدارة مباريات آسيوية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة