عشرات المفقودين جراء إعصار ببحر الصين   
الاثنين 1434/11/26 هـ - الموافق 30/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:46 (مكة المكرمة)، 8:46 (غرينتش)
السلطات البحرية الصينية حذرت الصيادين من إعصار "واتيب" (رويترز)

اعتبر أكثر من سبعين صينياً في عداد المفقودين إثر غرق ثلاثة قوارب صيد جراء إعصار "واتيب" في بحر الصين الجنوبي، في حين تشهد كل من تايلند وفيتنام سيولا وفيضانات.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" نقلا عن السلطات البحرية بأن "ثلاثة قوارب صيد غرقت منذ بعد ظهر أمس الأحد"، في حين ذكر التلفزيون الصيني الرسمي أنه يجري البحث عن 74 شخصا، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وكالة شينخوا التي نقلت عن مصادر في مركز البحوث والإنقاذ البحري بإقليم هينان اليوم الإثنين، أن القوارب القادمة من إقليم غوانغدونغ الجنوبي وعلى متنها 88 صياداً، فقدت بعد ظهر الأحد بينما كان الصيادون يحاولون الإبحار وسط رياح عاتية قرب جزر شيشا التي تبعد نحو 330 كلم عن إقليم هينان.

وأضافت شينخوا أن عمال الإنقاذ تمكنوا من إنقاذ 14 شخصاً، مشيرة إلى أن وزارة النقل أرسلت طائرة للمساعدة في عملية الإنقاذ.

كما لفتت إلى أن سكان المنطقة -إضافة إلى عدة قوارب- شاركوا في عمليات البحث والإنقاذ، غير أن مركز الإنقاذ أكّد أن هذه العمليات واجهت عوائق أهمها الرياح القوية والأمواج العاتية.

يذكر أن إعصار "واتيب" هو الإعصار الـ21 في هذا الموسم، ويُرتقب أن يضرب بعد ظهر اليوم الساحل الأوسط لفيتنام، حيث أعلنت السلطات أنها أجلت 70 ألف شخص.

وقد تحركت السلطات في وسط فيتنام لإجلاء الأطفال وكبار السن إلى المدارس وغيرها من المباني الأكثر صلابة قبل العاصفة.

وتوقعت السلطات هطول أمطار غزيرة في العديد من المحافظات الوسطى، مشيرة إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية قد تضرب المنطقة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة