سلة أميركا تتأهل لنصف نهائي أولمبياد أثينا   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

الفريق الإسباني كان ندا للأميركي لكنه خسر في النهاية (رويترز)

استعاد منتخب كرة السلة الأميركي المعروف بفريق الأحلام بعضا من هيبته في أولمبياد أثينا وتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوز صعب على المنتخب الإسباني بنتيجة 102-94 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في ربع نهائي المسابقة.

وكان الفريق الأميركي قد لقي خسارتين في الدور الأول أمام بورتوريكو وليتوانيا، وحجز بطاقته إلى ربع النهائي بشق النفس في الجولة الخامسة الأخيرة، في حين كان منتخب إسبانيا هو الأفضل مع منتخب ليتوانيا حيث حقق كل منها خمسة انتصارات متتالية.

ومنذ بداية مباراة اليوم بدا واضحا أن مهمة الأميركيين لن تكون سهلة حيث كان الفريق الإسباني ندا حقيقيا لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأميركي بفارق نقطة واحدة 44-43.

ومع بداية النصف الثاني للمباراة شعر لاعبو الولايات المتحدة بحرج الموقف وصعدوا من ضغطهم على الخصم ليتمكنوا في النهاية من اقتناص الفوز.

غاسول سجل 29 نقطة في سلة أميركا (رويترز)
نجوم اللقاء

وكان النجم الأبرز في صفوف المنتخب الأميركي في هذا اللقاء هو ستيفون ماربوري الذي سجل بمفرده 31 نقطة منها 6 ثلاثيات جاء أغلبها في فترات حرجة من المباراة، كما تألق نجم فيلادلفيا سيفنتي سيكرز آلن إيفرسون خصوصا في الشوط الثاني الذي سجل خلاله 13 نقطة.

على الجانب الآخر كان باو غاسول المحترف في فريق ممفيس غريزليز الأميركي هو أفضل المسجلين في صفوف الفريق الإسباني برصيد 29 نقطة, وأضاف خوسيه مانويل كالديرون 19 نقطة, وخوان كارلوس نافارو 17 نقطة.

وبهذا الفوز الثمين يتابع فريق الأحلام الأميركي طريقه نحو الاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة على التوالي وتحديدا منذ أولمبياد برشلونة عندما سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركة محترفي في الدوري الأميركي في الأولمبياد, علما أن الولايات المتحدة فشلت مرتين فقط في إحراز اللقب الأولمبي لكرة السلة في تاريخ الألعاب الأولمبية منذ أن اعتمدت اللعبة رسميا اعتبارا من عام 1936 وحدث ذلك عامي 1972 في ميونيخ, ثم في سيول عام 1988.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة