هولندا تتعادل مع إنجلترا في مباراة ودية   
الخميس 1422/12/1 هـ - الموافق 14/2/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين الإنجليزي ديفد بيكهام والهولندي فان نيستلروي

تعادل المنتخب الهولندي مع نظيره الإنجليزي 1-1 في مباراة ودية دولية بكرة القدم أقيمت على ملعب أرينا في أمستردام أمس الأربعاء وسط حضور 43 ألف متفرج ضمن استعدادات المنتخب الإنجليزي لنهائيات كأس العالم التي ستجري في كل من كوريا الجنوبية واليابان.

وافتتح كلويفرت التسجيل لهولندا في الدقيقة 26، في حين سجل فاسيل هدف التعادل لإنجلترا في الدقيقة 61.

وهذه هي المباراة الأولى التي يخوضها المنتخب الهولندي الذي لم يتأهل إلى نهائيات كأس العالم بقيادة مدربه الجديد ديك أدفوكات الذي استلم مهامه خلفا للويس فان غال.

وشهدت المباراة إشراك مدرب إنجلترا السويدي إريكسون مجموعة من اللاعبين الشباب أبرزهم مدافع ساوثهامبتون وبن بريدج ومهاجم أستون فيلا داريوش فاسيل ومهاجم بولتون مايكل ريكيتس، في حين غاب عن المنتخب الإنجليزي مهاجم ليفربول مايكل أوين بداعي الإصابة, ولعب ديفد بيكهام المباراة بكاملها بعد أن حام الشك حول مشاركته الثلاثاء.

وشهدت بداية المباراة -التي جاءت متوسطة المستوى-
بداية قوية من قبل الإنجليز الذين هاجموا بحثا عن الفوز للثأر من الخسارة أمام الهولنديين 0-2 في أغسطس/آب الماضي بالمباراة التي جرت على ملعب وايت هارت لاين في لندن.

وفرض المنتخب الهولندي إيقاعه في ربع الساعة الأول أمام الإنجليز, ونجح في افتتاح التسجيل عبر مهاجم برشلونة الإسباني باتريك كلويفرت في الدقيقة 26 الذي استغل تمريرة رأسية من هداف الدوري الإنجليزي ومانشستر يونايتد رود فان نيستلروي وأودع الكرة داخل شباك الحارس نايجل مارتن في الدقيقة 26.

وشهدت ب
داية الشوط الثاني سيطرة للإنجليز الذين كادوا يدركون التعادل بضربة رأسية لإميل هيسكي في الدقيقة 47, ثم من ركلة حرة مباشرة لبيكهام في الدقيقة 51 من تسديدة (على الطاير) في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 61 أدرك الإنجليز
هدف التعادل عبر فاسيل الذي تلقى تمريرة عرضية من بيكهام قابلها بتسديدة (على الطاير) داخل شباك فان در سار.

واستيقظ لاعبو هولندا بعد الهدف وبحثوا عن الفوز لكن دون نتيجة, في المقابل
كاد المدافع غاريث ساوثغيت يمنح الانتصار للإنجليز في الدقيقة 75.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة