صحيفة الاتحاد الإماراتية تعتذر لوزير خارجية قطر   
الثلاثاء 1422/6/8 هـ - الموافق 28/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حمد بن جاسم آل ثاني
قدمت صحيفة الاتحاد الإماراتية اعتذارا لوزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني لنشرها في بداية الشهر الجاري نبأ تبين عدم صدقيته زعمت فيه أنه زار إسرائيل برفقة نجليه. وقد نشرت الصحيفة الاعتذار في عددها الصادر اليوم واعترفت فيه بنشر خبر غير صحيح.

وتحت عنوان (توضيح) كتبت الصحيفة أنها استقت معلوماتها من مصادر معنية في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وتعاملت معه من منطلق مهني بحت لا بقصد الإساءة أو التشهير بأي طرف. وقالت الصحيفة في التوضيح إنه "بعد التحري والمتابعة الدقيقة تأكد لنا عدم صدقية الخبر".

وأضافت أن الأطراف التي ساقت هذا الخبر غررت بمراسل الصحيفة وكانت تقصد الإساءة إلى الوزير القطري وإلى الصحيفة. واختتمت الاتحاد توضيحها بتكرار الاعتذار للوزير ونجليه.

وكانت الاتحاد قد ذكرت في الأول من أغسطس/ آب الجاري أن وزير الخارجية القطري قام بزيارة سرية إلى إسرائيل التقى خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون ووزير الخارجية شمعون بيريز.

ونقلت الصحيفة التي تصدر في أبوظبي عن مصادر إسرائيلية وفلسطينية أن الشيخ حمد يرافقه نجلاه سلم المسؤولين الإسرائيليين خلال الزيارة دعوة لحضور المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في الدوحة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأضافت أنه عاد بعد ذلك إلى الدوحة على متن طائرة خاصة يرافقه مسؤول رفيع المستوى من وزارة الخارجية الإسرائيلية لم تكشف هويته. وزعمت أيضا أن نجلي وزير الخارجية القطري بقيا في إسرائيل للقيام بجولة سياحية حيث شوهدا في حيفا برفقة رجل أعمال عربي وبحراسة مشددة من رجال الأمن الإسرائيليين.

وقد نفى الوزير القطري هذه المزاعم في المؤتمر الصحفي الختامي للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة الأربعاء الماضي وقال إن هذه الأنباء لم تكن لتستحق الرد عليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة