مقتل شرطي برصاص مجهولين في سيناء   
الخميس 1438/1/25 هـ - الموافق 27/10/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:26 (مكة المكرمة)، 20:26 (غرينتش)

قُتل شرطي مصري مساء اليوم الخميس بنيران مسلحين مجهولين في أحد أحياء العريش شمال سيناء وفق مصدر أمني، كما قتل ثلاثة مدنيين جراء سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بالشيخ زويد.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصدر أمني فضل عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول  بالحديث لوسائل الإعلام، أن "مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص على أمين شرطة (درجة أقل من الضابط) علاء الدين نمر (45 عاما) خلال مرافقته سيارة تابعة لشركة الكهرباء الحكومية في حي الزهور بمدينة العريش.

وأضاف المصدر أنه جرى نقل الجثمان إلى مستشفى العريش العسكري.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب رابع جراء سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل بمدينة الشيخ زويد بسيناء، وفق مصدر أمني آخر. 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثتين، في حين لم يصدر بيان من وزار الداخلية بشأنهما حتى مساء الخميس.

هجمات متبادلة
وتنشط في محافظة سيناء تنظيمات عدة أبرزها تنظيم أجناد مصر و"أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية ومبايعته لأميره أبو بكر البغدادي، وغيّر اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، في حين تعلن الجماعات المسلحة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي" ومقاتلات "أف 16" الأميركيتين والمدرعات في عملياته التي تستهدف مقار تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة