ياهو تتيح صور فليكر ضمن نتائج بحثها   
الأحد 1434/3/2 هـ - الموافق 13/1/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:54 (مكة المكرمة)، 14:54 (غرينتش)
ياهو تقول إن الصور المسموح بإعادة استخدامها ونشرها هي التي ستظهر فقط في نتائج البحث

أعلنت شركة ياهو عبر مدونتها الرسمية الخاصة بمحرك بحثها عن إتاحتها خيارا للبحث عن الصور الموجودة على شبكة "فليكر" التابعة لها، وذلك ضمن نتائج البحث الخاصة بمحركها على الإنترنت.

وأشارت الشركة إلى أن كافة نتائج البحث الخاصة بشبكة فليكر -التي تستضيف أكثر من خمسة مليارات صورة- ستكون من الصور المسموح بإعادة استخدامها ونشرها تحت شروط "الإبداع المشاع"، مضيفة أن هناك عشرات الملايين من الصور ضمن هذا الترخيص أصبحت متاحة للجميع ضمن نتائج البحث.

وأوضحت كيفية الوصول إلى الصور المسموح بإعادة نشرها من خلال محرك بحث الصور الخاص بها، وذلك بتحديد خيار "موصوف لإعادة الاستخدام" (Labeled for Reuse) الموجود أسفل القائمة اليسرى ضمن صفحة البحث.

ويمكن مشاهدة تفاصيل الصور ضمن النتائج عبر تحريك المؤشر فوق الصور فقط، حيث سيظهر اسم الصورة وصاحبها، وفي حال النقر على صورة مصغرة ستظهر الصورة بالقياس الكبير. ويمكن التحقق من أنها متاحة تحت شروط الإبداع المشاع بالخيار الموجود أسفل اسم الصورة، كما يمكن الضغط على زر "i" الموجود أسفل ويمين الصورة، لعرض المزيد من المعلومات.

يذكر أن هذه الميزة أصبحت متاحة لكافة مستخدمي محرك بحث ياهو للصور على شبكة الإنترنت ومن خلال الهواتف والحواسيب اللوحية كذلك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة