اسكواش\   
الأحد 1425/1/2 هـ - الموافق 22/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفضل 32 لاعبة حسب التصنيف العالمي يتنافسن على لقب
الدورة الأولى لبطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش

الدوحة في 17 فبراير 2004

أكدت الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، وإحدى أسرع شركات الطيران العالمية نموا، مشاركة أفضل 32 لاعبة اسكواش حسب التصنيف العالمي ضمن منافسات الدورة الافتتاحية لبطولة "الخطوط الجوية القطرية للاسكواش" التي تقام تصفياتها خلال الفترة من 23-29 فبراير الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، لتمثل جولة جديدة تضاف الى جولات الاتحاد العالمي للاعبات الاسكواش WISPA .

وجاء تأكيد مشاركة لاعبات الاسكواش الاثنين و الثلاثين اليوم على لسان السيد/ أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية الذي قال :"نحن متحمسون جدا تجاه استضافة هذه البطولة الجديدة ضمن جولات الاتحاد العالمي للاعبات الاسكواش، حيث من المقرر أن تشهد البطولة تنافس أشهر لاعبات الاسكواش في العالم على لقب البطولة التي تقام في الدوحة أواخر الشهر الجاري، حيث يسعدني أن أعلن عن نجاح الدورة الأولى للبطولة في استقطاب هذه النوعية والعدد المميزين من أفضل لاعبات الاسكواش في العالم".

ومع انطلاق تصفيات البطولة ستتاح الفرصة أمام ألاف المشاهدين سواء بالملعب أو على شاشات محطات التلفزة العالمية للاستمتاع بأداء عدد من نجمات اللعبة بمن فيهن الانجليزية كاسي جاكمان التي تربعت مؤخرا على عرش التصنيف العالمي والتي ستلعب أمام عدد من النجمات الموهوبات من أمثال اللاعبة الامريكية نتالي جرينجر المتصدرة السابقة للترتيب العالمي بالاضافة الى صاحبة الترتيب الثالث الاسترالية ريتشل جرينهام.
وأوضح الباكر :"من المقرر ان تشهد الدورة الاولى لبطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش أيضا عددا من المشاركات العالمية من أمريكا الشمالية وانجلترا وأوروبا واستراليا ومصر بالاضافة الى أخرين للمنافسة على جوائز تقدر بنحو 70 ألف دولار تعد الأكبر ضمن جوائز الجولات العالمية فضلا عن درع الدورة الاولى للبطولة".

وقال الباكر :"يعكس تنظيم بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش التزامنا القوي تجاه دعم الاحداث والفعاليات الرياضية الكبرى, كما انه يأتي أيضا في اعقاب دعمنا لعدد من البطولات الأخرى مثل بطولة "قطر ماسترز" وبطولة قطر المفتوحة للتنس, حيث من المقرر ان تساهم بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش في ترسيخ سمعة وأقدام دولة قطر كمركز رئيسي لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى".

وأضاف الباكر :قامت الخطوط الجوية القطرية بتشكيل فريق عمل سيقوم بالعمل والتعاون الوثيق مع الاتحاد العالمي للاعبات الاسكواش والاتحاد القطري للاسكواش لوضع اللمسات النهائية على جميع التفاصيل والجوانب المتعلقة بالبطولة".

كما أعلن الباكر أيضا عن اطلاق شعار جديد لبطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش, حيث قال :"جاء تصميم شعار البطولة مقتبسا من شعار الخطوط الجوية القطرية ليعكس رأس المها الذي يميز لشعار الشركة مع الالوان الرسمية المعتمدة".

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال مع:
السيدة سلام الشوا - مديرة العلاقات الاعلامية للخطوط الجوية القطرية
هاتف 009744496613
فاكس: 009744662132
البريد الالكتروني:qrmedia@qatarairways.com.qa
معلومات للمحرر:
تقام تصفيات بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش على ستاد خليفة للتنس والاسكواش بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 23-29 من شهر فبراير الجاري.


تشمل قائمة اللاعبات الـ16 الافضل بالبطولة كل من:

1- كاسي جاكمان انجلترا
2- نتالي جرينجر الولايات المتحدة الامريكية
3- ريتشل جرينهام أستراليا
4- فينيسا أتكنسون هولندا
5- نتالي جرينهام استراليا
6- ليندا تشارمان انجلترا
7- ريبيكا ماكري انجلترا
8- فيونا جريفيس انجلترا
9- نيكول دايفيد Mas
10- فيكي بوترايت انجلترا
11- ستيفاني بريند انجلترا
12- تانيا بايلي انجلترا
13- ايزابيل ستويه فرنسا
14- جيني دانكالف انجلترا
15- أمنية عبد القوي مصر
16- جيني ترانفيلد انجلترا

بنك قطر الوطني وفوشون و تويوتا رعاة رسميون
لبطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش


الدوحة في 22 فبراير 2004

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الناقلة الوطنية لدولة قطر، واحدى أسرع شركات الطيران العالمية والاقليمية نموا، أن كل من بنك قطر الوطني وفوشون و تويوتا رعاة رسميون لبطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش 2004 والتي نجحت في استقطاب أفضل 32 لاعبة حسب التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لاسكواش السيدات وتعد أغنى جولات الجراند بري لهذا العام.

وجاء الاعلان عن اتفاق الرعاية الرسمي مع بنك قطر الوطني وفوشون و تويوتا على لسان السيد/ أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، اليوم خلال مؤتمر صحفي في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الباكر :"يسعدني أن أعلن عن قيام كل من بنك قطر الوطني وفوشون و تويوتا بتقديم الرعاية الرسمية لبطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش والتي من المقرر أن تستقطب افضل لاعبات الاسكواش على مستوى العالم".

وأضاف الباكر :"ان الدعم المقدم من بنك قطر الوطني وفوشون يعني أنه بمقدورنا أن نظهر للعالم أفضل مستويات ممكنة للعبة الاسكواش من العاصمة القطرية الدوحة، فضلا عن مضينا قدما على الطريق نحو ترسيخ أقدام دولة قطر كمركز رئيسي لاستضافة كبريات البطولات الرياضية العالمية".
كما حضر المؤتمر الصحفي عضو مجلس إدارة بنك قطر الوطني و رئيس لجنة دعم المجتمع السيد/ محمد الشملان الذي عبر عن سعادته بدعم هذا الحدث الرياضي الهام.

و أضاف:" أن بنك قطر الوطني يضع في مقدمة أولوياته دعم الاحداث الرياضية التي تساهم في وضع دولة قطر على الخارطة العالمية".

و حضر المؤتمر االسيد/ أندرو شيلي رئيس الاتحاد الدولي لإسكواش السيدات، و لاعبة الاسكواش الاولى في العالم كاسي جاكمان.

ومن المتوقع أن تستقطب بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش اهتماما عالميا كبيرا خاصة مع محاولة الأمريكية نتالي جرينجر استعادة صدارة الترتيب العالمي من الانجليزية كاسي جاكمان التي احتلت صدارة الترتيب العالمي أوائل الشهر الجاري.

وعلى الرغم من احتلالها المرتبة الثانية حسب التصنيف العالمي الا أن الامريكية جرينجر تتجه للمشاركة في بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش مع أعلى رصيد من النقاط.

ومن المتوقع أيضا ان تشهد البطولة أداءا قويا من جانب الاسترالية ريشتل جرينهام صاحبة المرتبة الثالثة عالميا والتي تقود حاليا مجموع نقاط الجراند بري متقدمة عن جاكمان وشقيقتها نتالي جرينهام والأمريكية جرينجر.

وتنطلق مباريات بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش يوم 23 فبراير الجاري على ملاعب ستاد خليفة الدولي للتنس والاسكواش على أن تقام المبارة النهائية لتحديد الفائز باللقب يوم 28 فبراير.

ونجحت البطولة في استقطاب أفضل 32 لاعبة اسكواش حسب التصنيف العالمي للمنافسة على درع البطولة وجائزة مالية قدرها 70 ألف دولار.


إنتهى//..

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال مع:
السيدة سلام الشوا - مديرة العلاقات الاعلامية للخطوط الجوية القطرية
هاتف 009744496613
فاكس: 009744662132
البريد الالكتروني:qrmedia@qatarairways.com.qa


بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش
بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش
22/02/2004


بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش
بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش
22/02/2004

بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش
بطولة الخطوط الجوية القطرية للاسكواش
22/02/2004

بطولة الخطوط الجوية القطرية للإسكواش
بطولة الخطوط الجوية القطرية للإسكواش
21/02/2004
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة