زيكو: أتوقع مونديالا مثاليا في قطر   
السبت 1436/8/25 هـ - الموافق 13/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:50 (مكة المكرمة)، 15:50 (غرينتش)

أكد نجم كرة القدم البرازيلي السابق زيكو أن قطر قادرة على تنظيم نسخة مثالية لكأس العالم في العام 2022، مشيرا إلى أنه سيتقدم بالفعل للانتخابات المزمع إجراؤها بعد عدة شهور على رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وينتظر مؤازرة القارة الآسيوية في هذه الانتخابات.

وقال زيكو، في تصريحات لقنوات "الكأس" الرياضية القطرية، إن قطر تستطيع تنظيم مونديال مثالي عندما تستضيف البطولة في 2022 التي ستكون أول مونديال يقام في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح "قلت ذلك مرارا وتكرارا، ومن واقع خبرة اكتسبتها من تواجدي في قطر عندما عملت مدربا في نادي الغرافة، وأعرف أنها تملك القدرات والإمكانات التي تؤهلها لذلك".

ويتواجد زيكو، الذي يتولى منصب رئيس نادي فلامنغو البرازيلي، في تشيلي لمتابعة مباريات بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي انطلقت فعالياتها أمس الأول الخميس.

وعن رئاسة الفيفا، قال زيكو "سأتقدم بالترشح لانتخابات رئاسة الفيفا عندما يفتح الباب، وأعلم أنها خطوة مهمة، والانتخابات لن تكون سهلة أبدا، ولكنني على قناعة تامة بأن كرة القدم العالمية يجب أن يديرها أبناء اللعبة الشعبية المخلصون لها والذين قدموا لها الكثير، وأتمنى أن يحالفني التوفيق".

وأضاف "عملت في مجال كرة القدم لاعبا على مدار عقود طويلة ومدربا ثم رئيسا لأحد أكبر الأندية البرازيلية، وهو من أكبر الأندية في العالم، وأمتلك خبرة كبيرة في العمل خارج حدود البرازيل".

وتابع زيكو "لدي خبرة كبيرة في العمل بأكبر قارات العالم، وهي قارة آسيا، من خلال الفترة الطويلة في اليابان التي تمتاز بالانضباط والتطور، كما عملت مع العديد من المنتخبات والأندية في الخليج، وأعلم نقاط القوة والضعف في الكرة الآسيوية. سأسعى لتطوير كرة القدم في آسيا على صعيد فئتي الرجال والسيدات".

وقال "أتمنى أن أحظى بتأييد القارة الآسيوية، وأعرف مدى قوتها وتأثيرها في انتخابات الفيفا، إذ تملك ما يقرب من 50 صوتا، ولها دور مؤثر في العملية الانتخابية.. وأتوقع مساندة آسيا لي في الطريق نحو رئاسة الفيفا".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة